شكاوى من جداول امتحانات الترم الثاني لمحافظة القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12042018

مُساهمة 

. شكاوى من جداول امتحانات الترم الثاني لمحافظة القاهرة





أعلن اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعى الخاص بـ"حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس"، لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسئولين.

وطالبت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوى والتأكد منها والعمل علي حلها.

وتلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور طلاب الصف الأول والثانى الثانوى بمحافظة القاهرة، تتضمن غضبهم واستياءهم الشديد من توزيع المواد في جدول الامتحانات.

وأوضح أولياء الأمور أن جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى تضمن امتحان مادة الميكانيكا والأحياء في نفس اليوم، وبالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى يؤدى الطلاب  امتحان مادة الجبر والجغرافيا فى نفس اليوم، مؤكدين أن المناهج ضخمة جداً ولم يتم تخفيفها، وكذلك تدريس المنهج بشكل سريع "كروتة"، بحسب وصفهم، خاصة فى مواد الرياضيات والفيزياء والأحياء.

كما شكا الطلاب من  توقيت بدء الامتحان فى الثامنة صباحا فى ظل ظروف المواصلات الصعبة  بالقاهرة.

واقترح أولياء الأمور بأن يتم امتحان مادة الجبر في يوم واحد "3 مايو"، والجغرافيا والتاريخ كما هم أو العكس، هذا بالنسبة لأولى ثانوى، أما بالنسبة للصف الثاني الثانوي يتم فصل الكيمياء عن التفاضل بنفس الطريقة ويبدأ امتحان الكيمياء 3 مايو أو العكس.

كما تلقي الاتحاد شكوي من أولياء أمور المدرسة النموذجية للصداقة المصرية الصينية في 6 أكتوبر، تتضمن قيام إدارة المدرسة بمنح التلاميذ إجازة حتي الثلاثاء القادم لحين بدء امتحانات المستوى والعملى.

وقال أولياء الأمور فى الشكوى ، إن الطلاب ذهبوا  للمدرسة  الثلاثاء الماضى وابلغتهم الإدارة بعدم الذهاب مرة أخرى حتى بدء الامتحانات.

كما تلقي الاتحاد شكوي من بعض أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بمدينة نصر والفرع الآخر بالتجمع الخامس، تتضمن عدم ختم ايصالات دفع الرسوم الدراسية ومنع الدفع في البنك، وكذلك إجبار أولياء الأمور علي شراء الزى المدرسي لطلاب kg1 من أحد المولات الشهيرة يملكها أصحاب المدرسة وبمبلغ 500 جنيه، بحسب الشكوى.

وقال أحد أولياء الأمور إن المدرسة رفضت تسليم الكتب الدراسية لابنه لعدم سداد المصروفات كاملة، وكذلك تحمل ولى الأمور نفقات الأنشطة داخل المدرسة.

للاطلاع على جداول امتحانات محافظة القاهرة الترم الثاني 2018 من هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى