رسمياً.. الحكومة توافق على نظام التعليم الجديد والتطبيق من أول سبتمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12042018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn رسمياً.. الحكومة توافق على نظام التعليم الجديد والتطبيق من أول سبتمبر المقبل





وافق مجلس الوزراء على المطالب الخاصة بتنفيذ استراتيجية تطوير منظومة التعليم المصرى ما قبل الجامعى، والتأكيد على أن يبدأ التطبيق فى سبتمبر المقبل، وذلك فى إطار اهتمام الحكومة بالنهوض بالمنظومة التعليمية، باعتبارها أحد الركائز الرئيسية فى عملية التنمية.

وأشار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى معالجة التحديات التي تعاني منها منظومة التعليم في مصر، والنهوض بهذه المنظومة وتطوير كافة عناصرها وتزويدها بالوسائل اللازمة لتحسين جودة التعليم فى ظل التطورات المتلاحقة للنظم التعليمية والتكنولوجية بما في ذلك تطوير أداء المعلمين بما يحقق التجديد المعرفى والمهنى لهم، وكذا التحول إلى نمط التعلم القائم على المعرفة والابتكار، من خلال مصادر متنوعة لتحسين مخرجات المنظومة التعليمية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء وزارة التربية والتعليم بإعداد تقرير يتضمن تفصيل التكلفة السنوية المطلوبة، كما وجه بقيام وزارة الاتصالات بمراجعة عملية تطوير شبكة الاتصالات بغرض المتابعة والتحقق من جودة الخدمة المقدمة بنحو 2000 مدرسة.

ملامح نظام "التعليم الجديد":

قال حجازي، إن تطوير النظام التعليمي يسير في مسارين متوازيين الأول؛ يبدأ بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ويتم حاليًا وضع مناهج جديدة لهذه الصفوف تركز على المهارات العقلية والإبداع وبناء الشخصية.

وعن المسار الثاني، أضاف حجازي، أنه يتمثل في تطوير المرحلة الثانوية، ويبدأ بالصف الأول الثانوي، مؤكدًا أنه لن يتم تغيير المناهج إذ صدر أمر طبع لكتب الصف الأول الثانوي هذا العام، إلى جانب الحاسب اللوحي "التابلت" الذي سيتم توزيعه على الطلاب.

وأضاف حجازي، أن العام الدراسي المقبل 2018-2019 سيتم تجربة منظومة "التابلت" جنبًا إلى جنب مع الكتاب المدرسي "ده أمان للطلبة لإنهم مااتدربوش على التابلت".

ولفت إلى أن وجود "التابلت" سيوفر مصادر معرفة متعددة للطلاب "هيسمح للطلاب إنهم ​nينفتحوا على مصادر مختلفة للمعرفة، اللي عنده طاقة عالية هيلاقي نفسه، إنما المنهج مش هيتغير".

كما صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في القريب العاجل، لإعلان تفاصيل النظم التعليمية الجديدة، منعًا للتخبط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى