تعرف على.. تسهيلات التعليم لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10042018

مُساهمة 

. تعرف على.. تسهيلات التعليم لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء





كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، إن قانون الثانوية العامة يمنح الطالب الذى يدخل امتحان الدور الثانى دون عذر درجة النجاح فقط، وهى 50% من الدرجة الفعلية للمادة، موضحة أنه تم استثناء طلاب الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء وسيتم الموافقة على أى طلب دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة، بمعنى أن يحصل الطالب على الدرجة التى يستحقها وليس درجة النجاح فقط.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أنه على الطالب الراغب أن يتقدم بطلب وسيتم الموافقة عليه، لافتا إلى أن الوزارة أقرت الأمر وسيتم الموافقة على الطلب، مؤكدا أن الوزارة يجب أن تقف بجوار هؤلاء الطلاب نظرا للظروف التى تمر بها المحافظة وتوقف الدراسة لديهم منذ فترة، قائلا: "مصلحة أبناؤنا الطلاب فى المقام الأول ومن ثم يجب التسهيل عليهم".

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه على الطالب الذى يرغب فى تأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى أن يتقدم بطلب وسوف يحصل على درجته الفعلية.

وعن مطالب أولياء الأمور والطلاب بعودة الدراسة، أشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن مسألة عودة الدراسة فى المحافظة ليس فى يده وهى مسألة أمنية، مشيرا إلى أن الطلاب سيتم مراعاتهم فى الامتحانات خاصة طلاب النقل بالابتعاد عن الأجزاء التى تم تخصيصها للإطلاع.

وقال رئيس قطاع التعليم العام، أن عدد طلاب الثانوية العامة فى محافظة شمال سيناء وصل إلى 3600 طالب وطالبة، موضحا أنه تم تسليم المديرية اسطوانات تحتوى على مناهج تفاعلية للطلاب لتعويضهم عن توقف الدراسة، مشيرا إلى أن المديرية سوف تسلمها للإدارات ومن ثم إلى المدارس، موضحا سيتم توفير أماكن فى الإدارات والمدارس للطلاب الراغبين فى الاستفادة من المناهج.


وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن احتمالية عقد اختبارات الطلاب فى المجمع التعليمى بالإسماعيلية لم يتم حسمه، ولكنه من الصعب تطبيقه لعدة أسباب، على رأسها قضية تأمين الامتحانات بشكل عام وظواهر الغش الإلكترونى، وأيضا إقامة الطلاب، لافتة إلى أن الطلاب سيتم عقد اختباراتهم فى محافظاتهم بالتنسيق مع الجهات المختصة على رأسها الجهات الأمنية.

مصدر الخبر"اليوم السابع"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى