زيادة الرواتب وضم المدة وتقليل الاغتراب والمسمى الوظيفي وحافز الإثابة.. 5 قرارات لـ«التعليم» خلال أيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04042018

مُساهمة 

. زيادة الرواتب وضم المدة وتقليل الاغتراب والمسمى الوظيفي وحافز الإثابة.. 5 قرارات لـ«التعليم» خلال أيام





تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، خلال الفترة المقبلة للإعلان عن خطوات جيدة لمصلحة المعلمين خصوصا بما يخص زيادة الرواتب المطلب الأساسي خلال السنوات الماضية.

تقليل الاغتراب
كشف الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ومعاون وزير التربية والتعليم، كثيرا من الخطوات التي سوف تتخذها الوزارة قريبا، مؤكدًا أن أولى الخطوات هي حل مشكلة الاغتراب وتنقل المعلمين بين المحافظات، وذلك باتخاذ إجراءات سريعة لحل هذه المشكلة.

ضم المُدّة
وتنتهي وزارة التربية والتعليم قريبا من الإجراءات الخاصة بـ"ضم المُدة" للمعلمين، إذ أكد الدكتور محمد عمر، معاون وزير التربية والتعليم، أن هذه المشكلة تم وضع حلول لها، وسوف تنتهي خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال "عمر" فى تصريح لـ"الدستور": إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اعتمد في 25 من مارس 2018 المذكرة القانونية المعروضة عليه من المستشار القانونى للوزارة علاء حسين بشأن ضم مدة الخبرة العملية السابقة التى تم قضاؤها بوظيفة معلم بنظام المكافأة الشاملة التى قد سبق وطالب بإضافتها جموع المعلمين عبر السنوات الماضية وتم رفع العديد من القضايا فى هذا الشأن.

وتم بحث ذلك الملف من خلال لجنة بحث مشاكل المعلمين التى شكلها الوزير التى أتاحت رابط خاص لتلقى طلبات ضم المدة السابقة وتم حصر 260 ألف حالة وانتهى الرأى القانونى الذى اعتمده الوزير إلى الاعتداد بمدة الخبرة العملية السابقة التى يتم قضاؤها بوظيفة معلم بنظام المكافأة الشاملة قبل التعيين على وظيفة دائمة والتى تم قضاؤها فى ظل سريان قانون نظام العاملين بالدولة رقم 47 لسنة 1978، وسوف تبدأ الوزارة بداية من الأسبوع المقبل بوضع الضوابط التنفيذية للمديريات التعليمية لبدء تطبيق ذلك القرار الوزارى.

المسمى الوظيفي
أكد عمر لـ"الدستور" أن من بين الإجراءات التي يتم اتخاذها لمصلحة المعلمين خلال الفترة المقبلة هو تعديل المسمى الوظيفي لهم، إذ أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين تعديل المسمى الوظيفي لهم.

الرواتب
وقال "عمر": إن موضوع زيادة رواتب المعلمين من أهم الموضوعات التي توجد على طاولة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعمل على تحسينها، مضيفا "يوجد خطة لزيادتها والمعلمين سوف يسمعون أخبارًا سارة الفترة المقبلة.

حافز الإثابة
وعن حافز الإثابة أعلن "عمر" أن المركزية للموارد البشرية بالوزارة سوف تصدر خطابات لوكلاء الوزارة بالمحافظات بالضوابط القانونية التى استقرت بشأن صرف الحافز.

مصدر الخبر جريدة الدستور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى