عاجل.. عودة الدراسة بجامعة سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04042018

مُساهمة 

. عاجل.. عودة الدراسة بجامعة سيناء





أعلن وزير التعليم العالي، د. خالد عبدالغفار، اليوم الأربعاء، عودة الدراسة بجامعة سيناء فرع القنطرة السبت المقبل، مشيرا إلى أنه لم يوجد أي جديد بعودة الدراسة بجامعة العريش حتى الآن.

وأضاف الوزير، عبر صحفة "أنت تسأل.. والوزير يجيب"، التي دشنتها وزارة التعليم العالي، أن طلاب جامعة العريش، وخاصة مرحلة البكالوريوس والبالغ عددهم 730 طالبا، سيتم نقلهم للدراسة بفرع القنطرة، ومنهم طلاب الصيدلة والإعلام، مشيرا إلى أن طلاب كلية طب الأسنان سيتم نقلهم إلى جامعة 6 أكتوبر، لعدم توافر العيادات بفرع القنطرة والتطبيق العملي للكلية، وعددهم 62 طالبا، وستتحمل الجامعة كافة التكاليف بالإقامة والتنقل لجامعة 6 أكتوبر.

وقال "عبدالغفار"، إن هناك أكثر من تصور بالنسبة لباقي طلاب جامعة العريش، والأرجح عودة الدراسة قريبا بالجامعة، والتصورات الأخرى، لو طالت فترة عدم العودة للدراسة بجامعة العريش، سيتم استخدام فرع القنطرة واستيعاب الطلاب من الجامعة، أو التوجه لجامعة قناة السويس واستخدام المدن الجامعية بها، مع استخدام جامعة 6 أكتوبر، حيث سيكون تم الانتهاء من الدراسة بالجامعة، ويتم العمل الدراسي للطلاب.

وطمأن الوزير، الطلاب، أنه حال الوصول لقرار استخدام جامعتي قناة السويس، و6 أكتوبر، سيكون هناك الوقت الكافي للانتهاء من الدراسة المتبقية لهم بالتيرم، وسيتم الانتهاء قبل العام الجامعي الجديد 2018 -2019، مشيرا إلى أنه لابد من تكاتف الجميع والتضامن مع الدولة في حربها الإرهاب والتخلص منه قريبا.

وأكد أن كافة الجامعات، لديهم الاستعداد الكامل من أجل استقبال الطلاب بجامعة العريش وسيناء، مبينا أن الوزارة تسعى للحفاظ على المستقبل التعليمي للطلاب دون الإضرار به.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى