الزناتي" يوجه رسالة للمعلمين في عيد المعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18032018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn الزناتي" يوجه رسالة للمعلمين في عيد المعلم





قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن عيد المعلم يهدف إلى تكريم المعلمين وتعظيم شأنهم في مجتمعاتهم، كما يهدف أيضًا إلى معرفة احتياجاتهم وتوفيرها لهم من أجل أن يؤدوا رسالتهم على أكمل وجه وأتم صورة ممكنة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في إحتفالية عيد المعلم العربي، والتي أقيمت في العاصمة السورية دمشق، الخميس الماضي، بحضور الدكتور هزوان الوز، وزير التربية السوري، ونايف الطالب الحريري، نقيب المعلمين بسوريا، وعضو مجلس الشعب، وعلي أسبر، نقيب المعلمين باللاذقية، ورؤساء المنظمات والنقابات العربية، وأعضاء المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين السورية، وأعضاء نقابة المعلمين السورية.

وأشار "الزناتي"، إلى أن كل الأديان رفعت شأن المعلمين والعلماء وأعلت قدرهم ووضعهم في المكانة اللائقة بهم، كما رفع ديننا الإسلامي شأنهم، مستشهدًا بقول الله سبحانه وتعالى:{قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ}.

وأضاف أن للمعلم دورًا كبيرًا في تعليم الأبناء وتربيتهم التربية السليمة وتهذيب خلقهم، والأخذ بأيديهم إلى ما فيه الخير، وإرشادهم إلى ما يُلائمهم من دراسة وعمل، مشددًا على تقدير المعلم حق التقدير من الجميع كل في موقعه.

ولفت إلى أن المعلم العربي كما كان دائمًا من حيث كونه قائدًا إجتماعيًا ومربيًا للأجيال التي لها نصف الحاضر وكل المستقبل، مشيرا إلى أن المعلم ينبغي أن يكون على مستوى التحدي ليكون مصباحًا ينير الطريق لمجتمعه كي يرتقي عن طريق العلم والمعرفة إلى مصاف المجتمعات المتقدمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى