شوقي: الرئيس أكل من التغذية المدرسية للتأكد من جودتها.. والتوزيع غدًا على 10 مليون تلميذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09032018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn شوقي: الرئيس أكل من التغذية المدرسية للتأكد من جودتها.. والتوزيع غدًا على 10 مليون تلميذ





قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه حضر مع الرئيس صباح اليوم كل ما يتعلق بالتغذية المدرسية، موضحا أن الأمر يخص عدد من الوزراء منهم التموين والتضامن والصحة .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « مصر النهاردة » المذاع على « الأولى الفضائية» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطمأن على كل شئ يخص التغذية المدرسية، لافتا أن الرئيس لم يكتف بالتقارير المكتوبة وقام بطلب الوجبات التي سوف تقدم للطلبة وتناول منها أمامنا.

وتابع "شوقي"، أن الرئيس تأكد أن ما يوجد في التقرير هو ما سوف يقدم للطلبة، مؤكدا ان الوجبات تعود بدءًا من الأسبوع المقبل ويوم السبت سنعقد اجتماعا للتنبيه على كافة المديريات بصرف الوجبات.

و أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة سوف تعقد اجتماعًا مع المديريات التعليمية غدًا السبت ، لتكليفهم ببدء توزيع الوجبات المدرسية على طلاب المدارس فورًا ، مشيرًا إلى أن بناءا على هذا التكليف المفاجئ سيكون هناك موردين قادرين على التنفيذ و التوزيع فورا بدءا من الاحد القادم ، وهناك بعض الموردين الآخرين قد يتأخروا للأسبوع التالي ليتمكنوا من تجهيز أنفسهم.

وقال الوزير في تصريحات له : لقد أعدنا النظر في جميع نواحي منظومة التغذية المدرسية ، بما فيها كيفية التعاقدات ، وأنواع التغذية ، و مكونات الوجبات ، ومدى مناسبة كل وجبة لعمر الطالب الذي يتناولها ، وأماكن تخزين الوجبات وكيفية نقلها ، ومدة صلاحيتها ، مشيرًا إلى أنه تم التأكد من سلامة و صحة كل هذه الإجراءات ثم تم رفع تقارير بكل هذه التفاصيل الى رئيس الجمهورية.

وأوضح الوزير أن الرئيس اهتم جدًا بمراجعة كافة الاجراءات بنفسه؛ لضمان سلامة الوجبات قبل وصولها لطلاب المدارس حرصًا على سلامتهم ، و حرص على أن يتناول بنفسه نماذج من هذه الوجبات التي ستوزع على الطلاب ليطمئن بنفسه على سلامة تصنيعها وتغليفها وجودة مكوناتها.

وأفاد الوزير أن هناك عدة وزارات وجهات تشترك هذا العام في منظومة التغذية المدرسية ، و هي وزارات التربية و التعليم ، والصحة و التضامن ، والزراعة ، والتموين ، تحت رقابة رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى