التعليم" تعلن عن موقف طالب الثانوية العامة عند ضياع ورقة اجابته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05032018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم" تعلن عن موقف طالب الثانوية العامة عند ضياع ورقة اجابته





أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن الاجراءات والضوابط التى يتم اتباعها حال فقد أوراق الإجابات بالنسبة لامتحانات الدورين الأول والثانى لطلاب المدارس، فيما اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، القرار الوزارى رقم 35 لسنة 2018، بشأن تنظيم فقد أوراق الإجابة لطلاب المدارس سواء النقل أو الشهادات العامة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن سبب تغيير القرار المنظم لحالات فقد أوراق الإجابة سببه بوكليت الثانوية العامة، موضحة أنه نظرا لما تتمع به أوراق إجابات البوكليت من خصوصية فى عدد الأسئلة والإجابات تم استحداث تغيير القرار ليتماشى مع سياسة الأسئلة وطبيعتها فى منظومة البوكليت.

 وأكد أنه فى حالة فقد ورقة الإجابة كلها أو جزء منها متى كان ذلك الفقد دون تدخل من الطالب مع عد مالإخلال بالمسئولة الجنائية أو التأديبية فى الامتحانات العامة والمحلية تطبق عدة اجراءات بالنسبة للطالب.

وأوضح القرار، أنه فى حالة فقد جزء من ورقة الأجابة يمنح الطالب درجة متوسط الأسئلة الموجودة فى ورقة الإجابة، كما يمنح الطالب متوسط الدرجات الحاصل عليها بباقى المواد التى أدى فيها الامتحان حال فقد ورقة الإجابة فى مادة واحدة، كما يحصل الطالب على متوسط الدرجات الحاصل عليها بباقى المواد التى أدى الامتحان فيها إذا فقد الطالب أكثر من ورقة إجابة.

وذكر القرار الوزارى، أنه فى حال فقد درجات الإجابة بالكامل يمنح الطالب متوسط الدرجات الحاصل عليها فى السنتين السابقتين على سنة الامتحان عدا أوراق الإجابة الخاصة بالصفين الأول والثانى الابتدائى يمنح الطالب متوسط الدرجات الحاصل عليها بالامتحانات التى تؤدى على مدار العام الدراسى.

وبالنسبة لامتحانات الدور الثانى، أوضح القرار أنه فى حالة فقط أوراق الإجابة كلها أو جزء منها دون تدخل من الطالب، يمنح درجة متوسط الأسئلة بباقى الورقة حال ضياع جزء من ورقة الأسئلة، وفى حالة فقد ورقة الإجابة وأدى الطالب الامتحان بمادة واحدة يمنح 50% من درجة المادة، أما فى حالة أداء الطالب الامتحان بمادتين فيمنح عن ورقة الإجابة المفقودة ذات الدرجة الحاصل عليها بالمادة الأخرى مع عدم الإخلال بالقواعد المنظمة للدور الثانى للامتحانات فى جميع الصوف الدراسية المختلفة.

وأشار القرار الوزارى، إلى أنه حال فقد كافة أوراق الإجابة يمنح الطالب 50 % من درجة المادة، موضحا فى حالة فقط ورقة أو أوراق الإجابة للطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثانى بالدرجة الفعلية وليست درجة النجاح يمنح الطالب متوسط درجات الامتحان التى أداها بالدور الأول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى