المرشح الرئاسى "موسى مصطفى": اليوم الدراسي 5 حصص فقط وتدريب المعلمين في الصيف وأعمال الملاحظة والتصحيح داخل المحافظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04032018

مُساهمة 

. المرشح الرئاسى "موسى مصطفى": اليوم الدراسي 5 حصص فقط وتدريب المعلمين في الصيف وأعمال الملاحظة والتصحيح داخل المحافظة






قدمت حملة موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسى 20 مقترحا مبدأيا للنهوض بالتعليم فى مصر، وطالبت الحملة طرح هذه المقترحات الى النقاش المجتمعى.

وقال عادل عصمت المتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، فى بيان اليوم الأحد إن مقترحاتهم تتمثل فى أن تبدأ الدراسة فى مصر فى 1/9 وأن تنتهى آخر امتحانات (الثانوية العامة) فى 30/5 بدلا من 24/6 تماشيا مع ظروف جو بلادنا، بينما المقترح الثانى يتمثل فى منع تدريب المعلمين أثناء الدراسة وأن يقتصر ذلك على إجازة نصف العام وآخره أو عقد محاضرات التدريب مساء.

وأوضح "عصمت" أن المقترح الثالث يتمثل فى النزول بخطة المواد الدراسية فى الابتدائى إلى الثلثين حيث يكون "25 حصة فى 5 أيام" بدلا من "38 حصة فى 5 أيام حاليًا"، فيما يمثل المقترح الرابع إلغاء الامتحانات فى سنوات النقل واقتصارها على الشهادات العامة بشرط أن تكون الاختبارات مركزية ويشترط حضور الطالب 80٪‏ من العام الدراسى.

وأشار إلى أن المقترح الخامس يتمثل فى أن تقتصر أعمال الملاحظة والمراقبة والتصحيح على تحريك المعلم داخل محافظته فى الثانوية العامة وداخل مركزه فى الإعدادية، بينما المقترح السادس، أن تعمل المدارس الابتدائية فترتين.

وقال إن المقترح السابع هو أن من يتقدم للعمل الإدارى  يدخل إلى تدريب للتعرف على أساسيات علم الإدارة وأن يجتاز الاختبار بنسبة لا تقل عن 75٪‏ وان يكون هناك مقابل مادى للإدارة، بينما المقترح الثام، هو اختيار مسئول وحده التدريب من مستوى "معلم خبير" على أن يتم الاهتمام بتدريبه دوريا والتدقيق فى اختياره وعمل جروب معرفى لهم والتواصل معهم بشكل دائم.

وأوضح أن المقترح  التاسع يتمثل فى تخفيض نصاب المعلم الأول (المشرف) فى كل ماده إلى 10 حصص أسبوعياً، بينما المقترح العاشر ممثلا فى تخفيض خطة التدريس بالإعدادى بحيث لا تتجاوز 3 فترات يوميا".

وقال إن المقترح الحادى عشر: الاهتمام بعودة الموسيقى إلى المدارس وعودة دورى المدارس فى الأنشطة عموماً والتنسيق مع وزارتى الشباب والثقافة ورعاية الموهوبين، بينما المقترح الثانى عشر، يمثل فى  اقتصار عضوية لجان المتابعة على درجتى "خبير معلمين" و"كبير معلمين" مراعاة لنفسية المعلمين.

وأشار إلى أن المقترح لثالث عشر: أن يكون للمدرسة مي****تها وأن تكون تحت تصرف مديرها على أن يقوم بتوريد حصتى الوزارهة والمديرية وعلى أن يقوم بالتسوية آخر العام، مضيفا :"المقترح الرابع عشر: إنشاء نقابة للمعلمين وحدهم أسوة بغيرهم من المحامين والمهندسين والأطباء والصيادلة وغيرهم وعدم دمج المعلمين مع غيرهم فى نقابة واحدة لكل العاملين بوزارة التعليم فالمعلم هو الموظف الأساسى بالوزارة وغيره هو موظف معاون.

وتابع :" المقترح  الخامس عشر: أن تدعم الوزارة نقابة المعلمين أسوة بدعمها لهيئة التأمين الصحى، فلا يصح أن نشترط على التلميذ عند تقدمه للرياض أن يدفع (48 جنيها) وللابتدائى (80 جنيها) وللثانوى عام وفنى (80 جنيها) كطوابع للتأمين الصحى فى مقابل (جنيه واحد فقط ) لنقابه المعلمين ( !!) ونقترح رفعه إلى 20 جنيه بالإضافة إلى عمل طابع للنقابة بنفس القيمة على استخراج بيانات النجاح وطلبات التحويل بين المدارس والإدارات والإفادات.

وأشار إلى أن المقترح السادس عشر: اعتبار مجالس الآباء والأمناء جمعية عمومية يلتزم كل منها سنويا برفع مقترحات للوزارة لدراستها من أجل تحسين التعليم، بينما المقترح السابع عشر، هو  ادخار نظام الكاميرات للحفاظ ليلا على محتويات المدرسة ومساعده، موضحا أن المقترح الثامن عشر ممثلا فى أن تكون مادة التربية الوطنية أساسية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى