المعلمين المستقلة: المعلمين مليون معلم .. 200 ألف يزاولون الدروس الخصوصية و800 ألف يبحثون عن عمل محترم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032018

مُساهمة 

. المعلمين المستقلة: المعلمين مليون معلم .. 200 ألف يزاولون الدروس الخصوصية و800 ألف يبحثون عن عمل محترم





  قال حسين إبراهيم الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة،تعليقا على  الفتوى التى أصدرها مجلس الدولة مؤخرا، والذى حظر فيها على المدرس الحصول على رخصة قيادة مهنية، إن المعلمون يلجأون للعمل بمهن أخرى نظرا لضعف رواتبهم، مضيفا: نحاول البحث عن أى وسيلة للربح وقيادة سيارات الأجرة مهنة شريفة، والقانون لم يجرمها.

وأضاف، إن عدد المعلمين فى مصر يبلغ مليون معلم، منهم 200 ألف فقط يزاولون الدروس الخصوصية و800 ألف يبحثون عن عمل محترم، لكن للأسف يصطدمون بالقانون الذى يمنع ذلك، ويجب أن يعدل التشريع ويتم العمل بروح القانون لاستيفاء احتياجات الأسرة.

وكشف"إبراهيم"، عن أنه يعمل في مهنتين لاستيفاء متطلبات أسرته قائلا: أنا شخصيا بشتغل مدرس الصبح وبليل بشتغل فى مستشفى، لإنى مش بدى دروس، وأعرف معلمين شغالين في صيدليات وعيادات دكاترة، والحكومة مش عايزة تزود المرتبات وعلشان كده بطالب بتعديل التشريعات.

وتابع"إبراهيم"، يجب فى المقام في الأول زيادة مرتبات المعلمين ومضاعفتها، لآن الراتب الأساسى توقف على المحدد فى عام 2014، بحيث يكون 3 آلاف جنيه عند بداية التعيين، وتزيد مع كل ترقية، أما فى المقام الثانى فيأتى تعديل التشريعات التى تمنع المعلم من ممارسة مهنة شريفة.

وقال، إن الدستور حدد فى أحد مواده أنه كان من المفرتض أن تزيد ميزانية التعليم 4% من الناتج القومي بداية من 2015، ولكن هذا لم يحدث، مؤكدا أنه إذا زادت الميزانية تستطيع وزارة التعليم رفع الأجور والاهتمام بمختلف الجوانب الأخرى المتعلقة بالتعليم، متابعا: لو تضاعفت المي****ة لن هيحتاج المعلم سائقًا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى