التعديلات المقترحة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23022018

مُساهمة 

. التعديلات المقترحة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2018





قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة ستستجيب لمطالب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة حول تعديل بعض المواد بمقترح جدول امتحانات الثانوية العامة الذي يبدأ من 3 يونيو وينتهى 1 يوليو، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم ترحيل مادة الجبر والهندسة الفراغية ليختبرها الطلاب بعد إجازة عيد الفطر بدلا من أدائها قبل العيد، وترحيل مادة أخرى صعبة مثل الأحياء لتكون بديلة لها قبل العيد.

وأضافت المصادر، أنه ضمن المقترحات التى جار دارستها تقليل إجازة عيد الفطر المبارك من 8 أيام إلى 6 أو 5 أيام حسب الإجازات المقررة، موضحة أنه سيتم اتخاذ القرار النهائى خلال الأيام المقبلة عقب الاجتماع مع اتحاد طلاب مدارس مصر لمعرفة رأيهم حول مقترح جدول الامتحانات.
كانت حالة من الجدل انتشرت بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، منذ إعلان مقترح جدول الامتحانات أمس الأحد؛ بسبب مادة الكيمياء بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، والجيولوجيا والأحياء بالنسبة لشعبة العلوم.

وقال أولياء الأمور، إن مادة الفيزياء أمامها 10 أيام للمذاكرة، أما المواد الثلاث المشار إليها أمامها يوم ونصف فقط، مطالبين بإعادة ترتيب المواد، بوضع مادة الأحياء في المنتصف بين الفيزياء واللغة الأجنبية الثانية، أو تقديم امتحان الكيمياء قبل عيد الفطر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى