التعليم" تعلن عن تعديلات هامة بمناهج العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19022018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم" تعلن عن تعديلات هامة بمناهج العام المقبل





قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل حاليًا على إجراء بعض التعديلات على المناهج الدراسية، ليتم التركيز بصورة أكبر على المفاهيم الرئيسية، وقلة "الحشو" الزائد من المناهج

أوضح "حجازى" خلال تصريحات تليفزيونية، صباح اليوم الاثنين، أن الوزارة تعمل حاليًا على مسارين من أجل تطوير المناهج الدراسية، من خلال لجنة مُشكلة خصيصًا لدراسة المناهج مع مركز المناهج والمسئولين، حيث إنها توفر العام المقبل أنشطة أكثر جاذبية للطلاب.

تابع "حجازي"، أن الكتب الدراسية المقدمة في العام المقبل، ستكون متوفرة وفقًا لتلك التعديلات، حتى لا يضطروا إلى حذف بعض الأجزاء فيما بعد خلال العام الدراسي الجديد، مثلما تم حدوثه خلال العام الجاري.

وفي سياق متصل، أوضح "حجازي" أن جدول الامتحانات المقترح للثانوية العامة،  تم وضعه على موقع الوزارة، لبدء تلقي المقترحات حتى يوم الأحد المقبل.

وطمأن "حجازي" أهالي سيناء على طلابهم، موضحًا أن هناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية في شمال سيناء، ويتم البحث حاليًا في أفضل سُبل تنفيذ الاختبارات لهم، ومن ثمُ اتخاذ القرار بإجراء الامتحانات لهم داخل سيناء أو خارجها في أقرب محافظة أخرى لهم، إن تعذر الأمر، فضلاً عن إتاحة الفرصة للطلاب بتأجيل امتحاناته للدور الثاني وفقًا لرغباتهم، مع إعطائه درجاته كاملة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى