حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الجمعة حتى الثلاثاء 20/02/2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15022018

مُساهمة 

. حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الجمعة حتى الثلاثاء 20/02/2018





حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الجمعة 16/02/2018 حتى الثلاثاء 20/02/2018

بناء على أخر إصدارات للخرائط وصور الأقمار الصناعية اليوم من خلال مخرجات النماذج العددية الخاصة بالتنبؤات الجوية والتى تفيد الأتى بإذن الله:-

الجمعة 16/02/2018
طقس غائم معظم ساعات النهار على كافة أنحاء الجمهورية يصاحب ذلك نشاط للرياح وفرص لسقوط الأمطار متوسطة الشدة على محافظات جنوب الصعيد بداية من سوهاج مرورا بقنا والأقصر وأسوان وسلاسل جبال البحر الأحمر... وإعتبارا من مساء الغد تتكاثر السحب الممطرة والرعدية على السواحل الشمالية وعلى شمال محافظات الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعديه هناك تكون متوسطة الشده على مدن ومحافظات القناه وجنوب الدلتا والقاهرة يمتد تأثيرها إلى محافظات شمال الصعيد وسيناء والغردقة ورأس غارب إعتبارا من صباح السبت وحتى مساء الأحد القادمان يصاحب ذلك إنخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبروده نهارا وشديد البروده ليلا ومما يزيد من الأحساس ببرودة الطقس نشاط الرياح المتوقع والذى سيؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحه البحرية يومى السبت والأحد.

أكثر المناطق تأثرا بسقوط الأمطار :-
السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى مثل البحيرة ودمنهور وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط يليها محافظات شمال وجنوب سيناء ثم مدن ومحافظات القناه خاصة محافظة بور سعيد يليها جنوب الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد ( الفيوم بنى سويف إلمنيا أسيوط ) ... وسط وجنوب الصعيد بمنأى عن فرص سقوط الأمطار إعتبارا من مساء السبت والأحد .

النصيحة إرجاء السفر لسيناء خلال هذه الفتره نظرا للطبيعة الجغرافية للطرق هناك والتى تمثل خطوره على حركة السيارات أثناء سقوط الأمطار الغزيره... الأبتعاد عن كافة الأنشطة البحرية ... التأكد من مساحات السيارات والقيادة بهدوء على الطرق السريعة ويفضل ترك مسافة أمان بين السيارات ... إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة بقدر الإمكان.

التحسن المتوقع فى حالة الطقس إعتبارا من يوم الإثنين القادم 19/02/2018.

ملحوظة هامة : هذا التنبؤ قابل للتعديل فى حال أى تغيرات تطرأ على التوزيعات الضغطية .

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى