أولياء الأمور: المدارس الخاصة رفعت مصروفات الترم الثاني بدعوى دفع علاوة الـ10% للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09022018

مُساهمة 

. أولياء الأمور: المدارس الخاصة رفعت مصروفات الترم الثاني بدعوى دفع علاوة الـ10% للمعلمين





أكد أولياء أمور المدارس الخاصة أن هناك بعض المدارس بها تجاوزات وتطلب من أولياء الأمور مصروفات تزيد عن الحد الذى قررته وزارة التربية والتعليم، موضحين أن بعضها أيضا بدأ مطالبة أولياء الأمور بدفع فارق مصروفات خلال الفصل الدراسى الحالى، بحجة دفع الـ10% علاوة المعلمين التى أقرتها وزارة القوى العاملة خلال الفترة الماضية.

أولياء أمور بمدرسة بورسعيد القومية، أكدوا ، أن المدرسة طالبتهم بدفع فارق مصروفات وصلت إلى قرابة الـ1000 جنيه، موضحين أنهم رغم سداد المصروفات بالكامل مع بداية الفصل الدراسى الأول ولكنهم فوجئوا بأن المدرسة تطالبهم بدفع زيادة بحجة سداد علاوة الـ" 10% للمعلمين التى أقرتها الدولة خلال الفترة الماضية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وتساءل أولياء الأمور هل مي****ة المدرسة لا يوجد فيها ما يكفى لدفع تلك العلاوة؟.. ولماذا تحملها المدرسة لأولياء الأمور فى هذا التوقيت الصعب؟ رغم موافقة الوزارة على زيادة المصروفات لجميع المدارس هذا العام بنسبة من 5 حتى 11 % والدولى وصل إلى 14% وبعضها تخطت الزيادة فيه 50%، موضحين أن بعض المدارس هددت الطلاب عدم دخول الامتحانات فى حالة عدم سداد الزيادة.

من جانبه، قال ياسر عبد العزيز، مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوى والخاص بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة لا تتوانى أو تتخاذل فى أى شكوى يتقدم بها أولياء الأمور فى التحقيق فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية فيها، موضحًا أن الوزارة ستكلف لجانا للتحقيق فى أى شكاوى لأولياء الأمور.

وأضاف ياسر عبد العزيز، أنه بالنسبة للعلاوة فهى قانونية، ويتم الموافقة عليها بعد بحث يقدم من المدرسة إلى الإدارة التعليمية ومن ثم يتم الموافقة عليها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى