التعليم: وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى جهة سيادية.. 4 نماذج للامتحان بكل مادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08022018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم: وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى جهة سيادية.. 4 نماذج للامتحان بكل مادة





قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة انتهت من تشكيل اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة (تبدأ 3 يونيو 2018) فى جميع المواد الدراسية، مؤكدًا تم اختيار الأعضاء بدقة وشفافية واستبعاد كل من لديه عذر أو مانع قانونى من المشاركة فى وضع أسئلة الاختبارات.

وأضاف خالد عبد الحكم، أنه سيتم عقد مقابلات من إحدى الجهات مع الأعضاء المرشحين قبل تكليفهم رسميًا بوضع أسئلة الامتحانات، لافتًا إلى أنه عقب لقاء الجهة المعنية سيتم إرسال الأسماء إلى الجهات الأمنية للتحرى عنهم والحصول على الموافقات الأمنية لهم.

وأوضح خالد عبد الحكم، أن أعضاء اللجان الفنية سوف يقومون بوضع أسئلة الامتحانات فى إحدى الجهات السيادية على غرار العام الماضى وتستمر الوزارة فى اجراءاتها التى بدأتها العام الماضى بالتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية فى هذا الشأن.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة سوف تضع 4 نماذج امتحانات فى كل مادة ليتم اختيار نموذج واحد فى كل مادة لطباعته يتضمن 4 نماذج "أ، ب، ج، د" مختلفة فى توزيع الأسئلة متفقة فى نوعيتها ونسب الأسئلة المخصصة للطلاب الفائقين، لافتا إلى أن جميع النماذج يلتزم فيها واضعى الامتحان بمواصفات الورقية الامتحانية وأيضا كتاب المدرسة.

وأكدت رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه كلف مستشارى المواد الدراسية بوضع نموذج استرشادى لأسئلة البوكليت خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى الاستعانة بنموذجين من نماذج امتحانات العام الماضى لتوفيرها للطلاب على موقع الوزارة خلال الشهر المقبل لتدريبهم على آلية حل نماذج البوكليت قبل دخولهم الامتحانات.

وشدد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة على مستشارى المواد الدراسية بضرورة أن يكون مقدرى الدرجات من معلمى الصف الثالث الثانوى لقدرتهم على منح الطالب الدرجة التى يستحقها، قائلا: "المعلم الذى يكون شارحا للمنهج أكثر دراية وخبرة فى التعامل مع إجابة الطالب أكثر من غيره الذى يتعامل مع ورقة امتحان الطالب ملتزما بنموذج الإجابة الذى توفره الوزارة لهم فقط".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى