بيان التعليم" بخصوص مطالب أولياء الامور تخفيف مناهج الترم الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08022018

مُساهمة 

. بيان التعليم" بخصوص مطالب أولياء الامور تخفيف مناهج الترم الثاني





طالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم ووزيرها الدكتور طارق شوقي بضرورة تخفيف مناهج التيرم الثاني لجميع مراحل التعليم الأساسي عدا الثانوية العامة وخاصة بعد تقليص أيام الدراسة الفعلية فيه إلى 60 يوما فقط بسبب كثرة الإجازات الرسمية به والتي قد تصل إلى 30 يوما، والتي من أبرزها اجازات عيد الربيع وعيد العمال وعيد تحرير سيناء وكذلك الإجازات الخاصة بانتخابات الرئاسة وامتحانات العملي. واتخذ أولياء الأمور مواقع التواصل الإجتماعي همزة الوصل بينهم وبين الوزارة وقد حسم  أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الجدل في هذا الموضوع خلال تصريح له وإليكم التفاصيل.

أكد  أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تضع في نصب أعينها الشكاوي المقدمة من أولياء الأمور للمطالبة بتخفيف المناهج الدراسية للتيرم الثاني بما يتناسب مع الفترة الزمنية للتدريس بعد تقليص مدة الدراسة بالترم إلى 60 يوما فقط ومن جانبه أكد خيري أن الوزارة تدرس مطالب اولياء الأمور وسوف تعيد النظر وتحدد ما يلزم فعله وستعرضه في بيان رسمي بعد التوصل لحل هذه المشكلة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزارة كل ما يهمها بالأول والأخير مصلحة الطالب والتي تعتبرها فوق كل شىء ولذلك سوف يتم عقد اجتماعات مكثفة في بداية التيرم مع موجهي عام المواد الدراسية وذلك لبحث جميع السبل لتعويض الطالب عن فترة الإجازات المقررة بهذا الترم حتى يصلوا لاعادة توزيع للمناهج بما يتناسب مع المدة الزمنية للدراسة بالشكل الذي يصب في مصلحة الطلاب

ومن جهة اخرى طالب عدد من أولياء أمور أبناؤنا بالخارج من الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفنى، بالتدخل الفوري والمباشر بتوجيه من يلزم بحذف أجزاء من المناهج المقرره عليهم رأفة بهم، وأضافوا في بيان لهم أن الامر مرهق جدا علي الطلاب أهاليهم، وذلك يؤثر عليهم بالسلب. جاءت مطالبهم بناءا علي لما يعانيه أبناؤنا بالخارج من أداء الاختبارات مره واحده في المنهج كاملا، في ظل كمية المواد الكثيرة علي الطلبه بالخارج.

وكان رد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلب أولياء أمور أبناء الخارج بحذف أجزاء من المناهج جاء متأخرا خصوصا بعد أن قمنا بطباعة الأمتحانات لهذا العام

جدير بالذكر أن سبب مطالب أولياء الأمور بحذف المناهج هو رأفة بالطلاب ، وذلك لعدم وجود امتحانات منتصف عام دراسي. وقال حجازي، إنه تم وضع الامتحانات الخاصة بأبناء الخارج نظراً لتقديم امتحاناتهم وعقدها فى أواخر شهر مارس، وأكد حجازي أنه جاري طباعة الامتحانات والتجهيز لشحنها وإرسالها لدول الخارج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى