الأعلى للتعليم" يناقش مقترح لتحفيز الطلاب على استخدام اللغة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07022018

مُساهمة 

. الأعلى للتعليم" يناقش مقترح لتحفيز الطلاب على استخدام اللغة العربية





عقد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى اجتماعًا برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمناقشة مجموعة من القرارات تهدف إلى تطوير العملية التعليمية.

ناقش المجلس مشروع قانون حماية اللغة العربية حيث أكد شوقى أن هناك اتفاقًا على حماية اللغة العربية، وتولى الوزارة اهتمامًا بالغاً باللغة العربية وعودتها إلى رونقها فى المدارس، وتحفيز الطلاب على التحدث بها سواء من خلال المناهج الدراسية أو الأنشطة الطلابية، كما تلزم الوزارة جميع المدارس ومنها المدارس الدولية بتدريس المناهج القومية وهى: اللغة العربية والتربية الدينية والتربية الوطنية، ويعقد امتحانها مع امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن قدرة العقل على الحلم والتفكر مرتبطة بعدد الكلمات المختزنة والتي تساعد على التعبير بشكل كبير. وفى هذا الصدد اتفق المجلس على إعداد مقترح بآليات جديدة للتحفيز على استخدام اللغة العربية.

حضر الاجتماع كل من الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والأستاذ حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة أمل سويدان عميد كلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، والدكتور أحمد خليل رئيس الإدارة المركزية للتعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور يوسف راشد أمين المجلس الأعلى للجامعات، وممثلى عدد من الوزارات؛

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى