شوقي: المعلم الكويس هيشتغل لو في صحراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06022018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn شوقي: المعلم الكويس هيشتغل لو في صحراء





قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تنفق علي الثانوية العامة سنويا مليار و300 مليون جنيها، مؤكدا أن هذه المبالغ توزع في حوالى 2000 لجنة و130 ألف شخص يتقاضون مكافآت وبدلات انتقالات بالإضافة إلى طباعة الورق، وقال وزير التربية والتعليم في رسالة موجها لأولياء الأمور:" مش عايزينكم تقلقوا".

ظاهرة الغش ستختفي حال قناعة الناس أن الدراسة من أجل التعلم وليس الحصول علي درجات:

وقال الوزير أن ظاهرة الغش منذ العام الماضي تم تقليلها بنسبة 80%، مؤكدا أن هذه الظاهرة ستختفي حال قناعة الناس أن الدراسة من أجل التعلم وليس الحصول علي درجات، وقال الوزير أنه علي علم بكل المشاكل الحالية فى المنظومة التعليمية من حيث المباني والصيانة والكثافة والمناهج وغيرها ولكن هناك أولويات لإرجاع منظومة التعليم مثلما كانت قائلا: "مش أول حاجة الكرسي ولا الحيطة ولا الشباك، ممكن يبقي عندي معلم كويس يعمل في صحراء والطلاب يستفادوا، أهم حاجة الطلاب نفسهم وبعد كده أى حاجة تانية مجرد أداة".

نظام الثانوية العامة المعدل يطبق على طلاب الصف الأول الثانوي العام المقبل:

وحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الجدل الدائر بين أولياء الأمور، بشأن نظام الثانوية العامة المعدل والذي سيطبق على طلاب الصف الأول الثانوي في سبتمبر 2018 ، وكذلك النظام التعليمي الجديد لطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في سبتمبر 2018 أيضا، وقال إن النظام الجديد هدفه إنقاذ الطلاب "أسوء قرار يمكن إتخاذه أن لا نفعل شيئا".

وأضاف الوزير أن النظام الثانوي المعدل هدفه إنقاذ الطلاب حتى يتم نشر النظام التعليمي الجديد الخاص برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، إذ أن هذا النظام سوف يستغرق وقت طويل يصل إلى 12 عاما.

وأوضح الوزير أن الأجيال الحالية تحتاج أفضل مما تحصل عليه الآن، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تعلم جيدا المشاكل الحالية سواء كانت الكثافة أو المناهج وغيرها، مؤكدا أن النظام الحالي يكرث الحفظ والتلقين بحثا عن المجموع لحجزمقعد في الجامعات.

 تنسيق الجامعات كما:

وقال الوزير إن تنسيق الجامعات كما هو بلا أى تغير، وأن الوزارة ليس لديها أي مانع لحصول الطالب على مقعد داخل الجامعات ولكن يتم الحصول عليه من خلال مهارات الحفظ والإبتكار وليس الحفظ والتلقين ولذلك نسعي لأن تكون الأجيال القادمة أفضل ويتم تدريبهم جيدا للمستقبل.

التقييم على 3 سنوات:

وبين الوزير أن نظام وطريقة الامتحانات الحالية هي التي تجعل الطالب يلجأ إلى الحفظ ، لذا اتجهت الوزارة إلى طريقة التقييم على 3 سنوات كخطوة أولى، مؤكدا أن التقيم الذي يحدث في مصر علي نظام الامتحان الأوحد هو الذي يجعل الطالب يلجأ إلى مهارة الحفظ  ليعبر الامتحان ويحصل علي درجات، وقال إن طريقة الامتحانات الجديدة سوف تعمل على تغير طريقة السؤال من سؤال يقيس الحفظ إلى سؤال يقيس مهارة الفهم وهذا هو الهدف الأوحد للتغيير القادم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى