التعليمات الجديدة لامتحانات الثانوية العامة و كتابة الاستمارة الورقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليمات الجديدة لامتحانات الثانوية العامة و كتابة الاستمارة الورقية





التعليمات الجديدة لاجراءات امتحانات الثانوية العامة وخطوات كتابة استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018  

1)يقوم الطالب بكتابة استمارة التقدم لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 بخط يده تحت إشراف مسئول شئون الطلبة والمرشد التعليمي بالمدرسة طبقا لما قام بتسجيله إلكترونيا وتسليم شهادة ميلاد وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب.

2)يلتزم الطالب وولي الامر بالتوقيع علي الاقرار المرفق باستمارة التقدم والخاص بعدم حيازة المحمول أو اي أجهزة إلكترونية أخري داخل لجنة سير الامتحان بعد إطلاعه علي القرار الوزاري المنظم لذلك ،كما يلتزم بإستلام إخطار الدرجات الذي يبين نتيجة الطالب خلال 24 ساعة من إعلان النتيجة .

3)تعتمد المدارس الاستمارات وكشوف (150 د امتحانات ) المطبوعة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة بعد مراجعتها ويتم تسليمها الي لجان النظام والمراقبة لبدء عملية التحضير للامتحان في موعد غايته الخميس الموافق 29/3/2018 .

4)عند تحرير الاستمارة يكتب اسم الطالب رباعيا من واقع شهادة الميلاد دون اختصار مع مراعاة الاتي :

ا) لا يكتب اي لقب او صناعة او وظيفة قبل اسم الوالد مثل (الحاج ،الشيخ ،الاستاذ ،القس ، المهندس ،المرحوم )الا اذا كان ذلك واردا في شهادة الميلاد .

ب) لا يتكرر اسم الوالد إذا كان مقرونا باسم الطالب في الخانة المخصصة في شهادة الميلاد .

5) علي الطالب ان يوضح في استمارته اللغة الاجنبية الاولي (الانجليزية أو الفرنسية او الالمانية )واللغة الاجنبية الثانية (الانجليزية او الفرنسية او الالمانية او الايطالية او الاسبانية او الصينية ) التي يرغب الامتحان فيها علي ان تكون اللغة الانجليزية هي اللغة الاجنبية الثانية اذا كانت لغته الاولي هي الفرنسية او الالمانية ،واذا كان الطالب معفي من اللغة الاجنبية الثانية يرفق معه صورة من طلب الاعفاء باستمارة التقدم ويوضح الشعبة التي يؤدي الامتحان فيها لتحديد المواد التخصصية .

6) يسجل طلاب مدارس اللغات في استمارة تقدم المواد التي سوف يؤدون الامتحان فيها باللغة الاجنبية الاولي وللطالب حق الاختيار أن تكون الاجابة باللغه العربية أو اللغه الاجنبية الاولي وتسلم أثناء سير الامتحان لهذه المواد كراسة امتحان تحتوي علي الاسئلة باللغة العربية واللغة الاجنبية الاولي لتلك المادة .

7) تلصق ثلاث صور حديثة للطالب أو الطالبة مقاس 4في 6 سم في المكان المخصص باستمارة التقدم للامتحان علي أن تبين الوجه والكتفين وبدون نظارة شمسية وتلتزم الطالبات بالزي المدرسي .

علي المتقدم للامتحان ان يكتب اسمه بنفسه وبخط مقروء علي كل صورة من الامام والخلف طبقا لما أثبته في استمارة التقدم وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية .

9) يتم سداد مبلغ (10) عشرة جنيهات بحوالة بريدية باسم الادارة العامة للامتحانات نظير استخراج بيان درجات رسوب عن كل طالب (راسب مقيد ) علي ان تقوم المدرسة بتجميع هذه المبالغ في حوالة بريدية واحدة للطلاب الراسبين بالمدرسة .

10) بالنسبة لطلاب المنازل يتقدمون باستمارات ورقية فقط معتمدة من الادارة التعليمية ومرفق بها المستندات التي تثبت أحقية الطلاب في التقدم للامتحان وتسلم للجان النظام والمراقبة في موعد غايته الخميس 29/3/2018 ثم تقوم لجان النظام والمراقبة بتسجيل بيانات هؤلاء الطلاب علي قاعدة البيانات مثلهم مثل الطلاب النظاميين (إلكترونيا ).


*تراعي المدارس إتباع الاجراءات التالية :

يتم تسجيل البيانات عبر بوابة الثانوية العامة من خلال الموقع الالكتروني http://thanwya.moe.gov.eg/new

1/ يقوم الطالب بتسجيل المواد التخصصية التي سوف يؤدي الامتحان فيها في الاستمارة الالكترونية علي قاعدة البيانات طبقا للشعبة التي سوف يؤدي الامتحان فيها وطباعة الاستمارة الالكترونية بعد استكمال البيانات الموجودة بها وتسليمها الي المدرسة أثناء كتابة الاستمارة الورقية بعد التوقيع عليها .

2/ تقوم المدرسة بمراجعة بيانات الطلاب وطباعة كشوف (150 د امتحانات ) من خلال نفس الموقع بعد استيفاء جميع بيانات الطلاب بالمدرسة .

3/ يتم تجميع استمارات الطلاب لكل شعبة من الشعب الثلاث علي حدة ويتم أبجدتهم وطباعة كشوف (150 د امتحانات ) الخاصة بهم من خلال قاعدة البيانات ومراجعتها واعتمادها لتسليمها الي لجان النظام والمراقبة

4_ تشكل لجنة من العاملين بالمدرسة لمراجعة بيانات كل طالب بالاستمارة الورقية والالكترونية من حيث:

ا_ الاسم الرباعي علي الاقل طبقا لشهادة الميلاد( كمبيوتر).

ب_ اللغة الاجنبية الاولي، اللغة الاجنبية التانية، الشعبة التخصصية.

والتوقيع على الاستمارة الإلكترونية والورقية بمايفيد المراجعة وعلى المراجع ان يوقع بالمداد الاحمر بجانب اي تصويب بالاستمارة وتختم ويوقع الطالب علي ذلك التصويب.

5_ يقر مدير المدرسة ان جميع الطلاب المتقدمين من المدرسة مستوفون لشروط التقدم للامتحان وان البيانات المدونة بالاستمارة وعلى صورة الطالب الملصقة بها قد حررت بخط الطالب نفسه.

6_تعد إدارة المدرسة كشفا بأسماء المراجعين وتوقيعاتهم من أصل وصورة يرسل الاصل إلي لجنة النظام والمراقبة وتحتفظ المدرسة بالصورة للرجوع إليها عند الحاجة.

7_تقوم المدارس بتسليم لجنة النظام والمراقبة في موعد اقصاه 29\3\2018 مايلي:

ا_ كشوف (150د امتحانات) والاستمارات بعد توقيع الطلاب عليها واعتمادها من مدير المدرسة وختمها بختم الشعار.
ب_ إيصال سداد مجمع من البنك الأهلى المصري  باسم صندق دعم وتمويل المشروعات التعليمية يفيد سداد رسوم الامتحان برقم الحساب المدرج بنهاية هذا الكتيب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى