التعليم لطلاب ثالثة ثانوي": 29 مارس الموعد الأخير لاستمارة الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012018

مُساهمة 

. التعليم لطلاب ثالثة ثانوي": 29 مارس الموعد الأخير لاستمارة الثانوية العامة





قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لم يتم تحديد عدد صفحات كراسة البوكليت خلال إمتحانات الثانوية العامة القادمة حتي الآن.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن الوزارة سوف تحدد ذلك عقب عقد اجتماع مع مستشارين المواد وواضعي الامتحانات خلال الأسبوع المقبل.

وقال عبد الحكم إنه سيتم تدشين عدة تدريبات لطلاب الثانوية العامة على نظام البوكليت على الموقع الإلكتروني للوزارة خلال الشهور القادمة.

وأكد عبد الحكم، أنه سيتم معالجة الأخطاء والسلبيات التي جاءت بنظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة العام الماضي، حيث سيتم مراعاة نموذج الأسئلة في بعض المواد، مع صياغة دقيقة للأسئلة وتقليل عددها، وإتاحة مساحة جيدة للإجابة، وتغيير في إخراج ورقة الأسئلة، وأيضا تغيير طفيف على مساحة الورقة، وتعديل نموذج الإجابة بحيث يتم تحديد الإجابة المطلوبة من الطالب

ووجه نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، عدة نصائح للطلاب أثناء تسجيل الاستمارات الخاصة بهم، قال عبد الحكم أنه يجب على الطلاب بعد تسجيل الاستمارة الكترونيا علي الموقع الرسمي للوزارة أن يتم ملئ استمارة ورقية بالمدرسة.

وأشار عبد الحكم أنه ضروري علي الطالب أن يتمهل في اختيار الرغبات الخاصة به قبل كتابتها بالإضافة إلي التأكد جيدا من عنوان السكن الخاص به.

وكان أعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أعلن أنه تم يوم 12 ديسمبر الماضي، فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018، بحيث يمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل من خلال (كود الطالب وكلمة السر).

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الاستعداد بشكل جيد ومبكر لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018.

كما صرح حجازي، أن آخر موعد للمدارس لتسليم استمارات وكشوف (150 - د) امتحانات، للجان النظام والمراقبة بجميع قطاعاتها على مستوى الجمهورية يوم الخميس الموافق 22 مارس القادم..

أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المقيدين على نظام المنازل، أفاد «حجازي»، بأن آخر موعد لتسجيل استماراتهم الإلكترونية هو الخميس الموافق 29 مارس القادم، من خلال لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة التي يتبعها الطالب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى