التعليم" تعلن ضوابط ونسب الأسئلة المقالية والموضوعية بامتحان الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn التعليم" تعلن ضوابط ونسب الأسئلة المقالية والموضوعية بامتحان الثانوية العامة





مواصفات الورقة الامتحانية بالثانوية العامة 2018..

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط ونسب الأسئلة المقالية والموضوعية بالنسبة لطلاب الدمج وذلك ضمن اجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة  أنه بشأن قبول التلاميذ ذووي الاعاقة البسيطة بمارس التعليم العام ، يسمح للطلاب من ذوي الاعاقة الذهنية البسيطة و بطيئو التعلم والشلل الدماغي واضطراب طيف التوحد ومتلازمة داون و ضعاف البصر وضعاف السمع والكفيف والاعاقة الحركية، بالتقدم لاداء امتحان الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أنه يتقدم ولي أمر الطالب إلى الإدارة العامة للتربية الخاصة بطلب لأداء الامتحان مرفقا به إثبات قيد الطالب المنتظم ، وتقرير طبي بالحالة الصحية لطالب يحدد به معدل الذكاء ، وصورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

وتابعت الوزارة:  بالنسبة للطلاب المتقدمين على نظام المنازل عليهم التقدم بإفادة معتمدة من الإدارة التعليمية بتقدمهم لآداء الامتحان، موضحة ثم تقوم لجنة الدمج المشكلة بالادارة العامة للتربية الخاصة بديوان عام الوزارة بدراسة تلك المستندات وفي حالة استيفاءها يتسلم ولي امر الطالب خطاب للتوجه إلى اللجنة الطبية لتوقيع الكشف الطبي.

وأشارت إلى أنه يقوم ولي الامر بتسليم أصل التقرير الطبي المعتمد إلى لجنة الدمج بالاارة العامة للتربية الخاصة ، على أن يكون التقرير موضحاً به نوع الاعاقة ونسبة الذكاء وتقرير تفصيلي عن حالة الطالب الصحية، مشيرة إلى أنه تقوم الادارة العامة للتربية الخاصة بفحص المستندات وعمل تقييم لكل طالب متقدم لآداء الامتحان ، ثم تقوم الادارة بتجميع الحالات في كشوف موضحاً بها الاسم والمدرسة والادارة التعليمية والمديرية التعليمية ونوع الاعاقة وملاحظات ، وإرسالها مع كافة المستندات الخاصة بكل طالب للإارة العامة للإمتحانات.

وأعلنت الوزارة أنه يتم إعداد امتحانات للطلاب من ذوي الاعاقة المدمجين في مدارس التعليم العام وفقا  لنسب الإعاقة الذهنية البسيطة وبطيئو التعلم والشلل الدماغي واضطراب طيف التوحد ومتلازمة داون تكون نسبة الاسئلة الموضوعية في امتحاناتهم 100 %.

أما بالنسبة للطالب الكفيف فتكون نسبة الاسئلة الموضوعية في امتحاناته 70 % والاسئلة المقالية 30% ، وبالنسبة لضعاف السمع تكون نسبة الاسئلة الموضوعية بإمتحاناتهم 65 % ونسبة الاسئلة المقالية 35 %، وبالنسبة لضعاف البصر تكون نسبة الاسئلة الموضوعية 60% ونسبة الاسئلة المقالية 40% ، وبالنسبة لأصحاب الاعاقة الحركية تكون نسبة الاسئلة الموضوعية 50 % والاسئلة المقالية 50 %.

ويحصل طلاب الدمج على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة مدون بها التظام التعليمي المتقدم عليه (نظام الدمج التعليمى).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى