وزير التعليم: تدريس الرياضيات والعلوم وثلاث لغات بالمرحلة الإعدادية .. و المواد العلمية بالثانوية العامة اختيارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30012018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn وزير التعليم: تدريس الرياضيات والعلوم وثلاث لغات بالمرحلة الإعدادية .. و المواد العلمية بالثانوية العامة اختيارية





كشف طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  لمناقشة دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تطبيق معايير حقوق الإنسان، أن عام 2018 سيشهد انطلاق نظام تعليمى جديد، فى سبتمبر المقبل بحسب التوقعات، ويبدأ من مرحلة رياض الأطفال لاسيما أنها الاستثمار الأكبر فى الطفولة، مشيرا إلى أن ذلك النظام يقوم على أساس " الفكرة"، والمتعلم والمتدرب القادر على التفكير.

أنه منذ بداية المرحلة الإعدادية سيتم تدريس "الرياضيات والعلوم" باللغة الإنجليزية، وخلال المراحل السابقة جميعها فإن اللغة العربية ستكون الأصلية ويتلقى الطالب اللغة الإنجليزية منذ اليوم الأول بشكل حرفى، وستكون هناك لغة ثالثة فى المرحلة الإعدادية "إجبارى".

واستكمل شوقى أنه فى المرحلتين الإعدادية والثانوية ستكون المواد التعليمية اختيارية، مشيرا إلى أن بناء الشخصية جزء أصيل فى هذا النظام الجديد، وهو المأخوذ من النموذج اليابانى، ويهدف إلى بناء شخصية الطفل، والاستثمار الأصلى فيه، على أساس قبول الآخر والتنوع.

واستطرد شوقى، أن رؤية الوزارة متفقة مع التنمية المستدامة، وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان، و ترسيخ هذه الثقافة  ليس للطلبة بل لكل العاملين بالحقل التعليمى، مشيرا إلى أن تنفيذ الأمر فى الواقع صعب، لأن الأهالى يهتمون بمواد الدرجات والمجموع، وكل ما هو خارج المجموع لا ينظر إليه الطالب ولا الأهالى، وهو ما يعنى أننا نواجه موجة عالية، قائلا "فى مصر 21 مليون طالب، لديهم 40 مليون أب وأم، وهو ما يعنى ٦٠ مليون مواطن، بالتالى فنحن نواجه ثقافة شعب، فى ظل اقتناعهم بالحصول على الشهادة فقط".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى