التعليم" تعلن بدء مسابقة المهارات لهذة الفئة من الطلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21012018

مُساهمة 

. التعليم" تعلن بدء مسابقة المهارات لهذة الفئة من الطلاب




صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأنه سيتم اليوم بدء انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة المهارات لطلاب وطالبات التعليم الفنى، والتى تستمر لمدة يومين بالقاهرة، ويأتى ذلك فى ضوء رؤية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة الاهتمام بإكساب طلاب التعليم الفنى المهارات اللازمة لسوق العمل، حيث إن المسابقة تتم من خلال التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومشروع دعم التشغيل الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (giz).

وصرح الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، أن المسابقة تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، وتحسين النظرة المجتمعية للتعليم الفنى، ودعم العلاقة بين المدارس وقطاع الصناعة، موضحًا أن المسابقة تقام بواقع دورتين في العام خلال فترة مشروع تعزيز فرص التشغيل EPP مع الجانب الألماني، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المدارس والطلاب لإظهار قدراتهم الفنية والتقنية في تخصصاتهم.

وأضاف الجيوشى، أنه يشارك اليوم (60) طالبًا بالمرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة من أصل (180) طالبا تم اختيارهم بعد إجراء العديد من المقابلات لأكثر من (1000) طالب لاختيار الأفضل للمشاركة، ومن المقرر مشاركة (120) طالبا فى المرحلة الثانية بدمنهور بالمسابقة فى مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.

ومن جانبها، أشارت حبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفنى والأمانة الفنية، إلى أن اليوم تبدأ المرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة بمدرستى 15 مايو الصناعية بنات التى تتنافس فيها (30) طالبة على مهارة الملابس الجاهزة،  وبمدرسة جلال فهمى الفنية المتقدمة الصناعية والتى يتنافس فيها (30) طالبًا بمهارة اللحام، وذلك على مدار يومى (21) و(22) يناير .

وذكرت عز أنه من المقرر أن تقام المرحلة الثانية من المسابقة بدءا من  (28) وحتى (31) يناير بدمنهور على مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.

جدير بالذكر، أنه من المقرر إقامة حفلة بشهر فبراير لتكريم الفائزين بالمسابقة، وتوزيع جوائز قيمة عليهم لتشجيعهم وحثهم على مواصلة تنمية مهاراتهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى