بالمستندات.. الترم الثاني 60 يوماً فقط بعد الإجازات وانتخابات الرئاسة وامتحانات العملي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21012018

مُساهمة 

. بالمستندات.. الترم الثاني 60 يوماً فقط بعد الإجازات وانتخابات الرئاسة وامتحانات العملي




 اشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بأولياء الأمور، بالمطالبات الموجهة لوزارة التربية والتعليم لإعادة النظر في خريطة توزيع مناهج الفصل الدراسي الثاني، مشيرين إلى أن الفصل الدراسي قصير جدًا مقارنة بحجم المناهج المقررة.

 وتبدأ اليوم السبت إجازة نصف العام الدراسي، لينطلق الفصل الدراسي الثاني السبت الموافق 3 فبراير المقبل. ووفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2017/ 2018، المعتمدة من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، فإن الفصل الدراسي الثاني يستمر لمدة 3 أشهر، إذ يبدأ في 3 فبراير وتبدأ امتحانات النقل في 5 مايو، على أن يخصص الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي للمراجعة. 

وبحساب عدد أيام الفصل الدراسي الثاني خلال الفترة المحددة ،تكون أيام الدراسة الفعلية 91 يومًا، منهم: "13 يوم جمعة، إجازات عيد القيامة، شم النسيم، عيد تحرير سيناء، وعيد العمال، أسبوع مخصص للمراجعة"، بالإضافة إلى الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بين 26 و28 مارس المقبل، وإعادتها ما بين 24 و26 أبريل، بالإضافة إلى الأيام المطلوبة للتأمين وفرز الأصوات وإعلان النتائج التي تتم داخل المدارس، فإن إجمالي أيام الإجازات يصل إلى 31 يومًا، ما يعني أن أيام الدراسة الفعلية 60 يومًا فقط.

 وعلقت هبة علام منسق حملة "أمهات مصر لإصلاح التعليم" عبر "فيسبوك"، مشيرة إلى أنه بعد كل هذه الإجازات تبدا الامتحانات العملية، والمستوى الرفيع واللغة الثانية بالنسبة لمدارس اللغات، وكل هذا على حساب أيام الدراسة الفعلية، في حين أن مناهج الوزارة موزعة للتدريس خلال 3 أشهر وليس شهرين فقط، متسائلة: "ماذا سيحدث في منهج شهر أبريل؟". 

ووجه عدد كبير من أولياء الأمور طالبًا لوزارة التربية والتعليم، لإيجاد حل لعدم "طبخ المناهج" بحسب وصفهم، سواء بحذف بعض الدروس أو إلغاء الوحدات الأخيرة من المقررات. واقترح البعض إعادة النظر في مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية، بحيث يمتحن طلاب الدبلومات الفنية في الأيام التي لا يمتحن فيها طلاب الثانوية العامة، وتكون انتدابات الدبلومات الفنية من داخل المحافظة، لتخصيص الاستراحات لملاحظي الثانوية العامة فقط، وبالتالي يزداد العام الدراسي بمقدار أسبوعين بدلًا من أيام الإجازات التي تم استقطاعها من المناهج.
 ووفقًا للخريطة الزمنية المعدة من قبل الوزارة، فإن امتحانات الدبلومات الفنية تبدأ في 19 مايو، فيما تنطلق امتحانات الثانوية العامة في 3 يونيو. 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى