شكوي طلاب ومعلمون من صعوبه سؤال بماده العلوم باعداديه القاهره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17012018

مُساهمة 

. شكوي طلاب ومعلمون من صعوبه سؤال بماده العلوم باعداديه القاهره




تسببت صعوبة امتحان مادة العلوم عربي ولغات، للشهادة الإعدادية، اليوم، في حالة توتر شديدة بين طلبة وطالبات الصف الثاث الأعدادي بمحافظة القاهرة، وأكد أولياء أمور ومعلمون صعوبة بعض الاسئلة في امتحان العلوم.
وقالت سماح أبو بكر ولى أمر ومؤسس جروب تمرد علي المناهج التعليمية: إن الامتحان سهل ولكن حله صعب، لأنه بين السطور، وواضعى الامتحان يستعرضون عضلاتهم علي الطلاب. وتسائلت لماذا لم تأت الأسئلة مباشرة وسهلة، مع وضع سؤال للمتفوقين لتمييز الفروق بين الطلاب.


وحذرت سماح أبوبكر، من أن الطلاب بذلك سيفقدوا الثقة فى أنفسهم ويشعروا أن تعب التيرم ليس له اي داع، فالامتحان طويل ويحتاج لطالب عنده ركز ودارس المنهج كامل بتركيز كامل.

وفى السياق شكا الطلاب عبر جروبات الفيس بوك "تمرد علي المناهج التعليمية، وأتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، جروبات التعليم علي الفيس بوك، من خطأ فى المسألة رقم "ج" بالسؤال الآول، لأن السؤال عبارة عن تحرك جسم فى خط مستقيم بسرعه 5م/ث فى اتجاه الشمال حتى وصلت سرعته، إلى 20م/ث بعد مرور 3 ثوان، فجاء المطلوب حساب السرعة المتجة بعد مرور 3 ثوان، فتسائل الطلاب هل المطلوب ال ٣ ثوانى الموجودين بالفعل، أم ٣ ثوانى زيادة عن الـ ٣ ثوانى المكتوبين بالسؤال.

وأكد رأي الطلاب عدد من معلمي العلوم بأن السؤال غير مفهوم ويوجد به خطأ فى الصياغة. في المقابل رفض عدد من قيادات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة التعليق على فنيا على السؤال، ودعوا اولياء الأمور إلى الشكوى رسميا.

نموذج اجابة امتحان علوم القاهرة ثالثة اعدادى ترم اول 2018 من هنااااا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى