مستشار التعليم" يكشف الخطة الثلاثية لتحسين احوال المعلمين.. حوافز مادية و زيادة حصة التموين و توحيد المرتبات وإلغاء الخصومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08012018

مُساهمة 

. مستشار التعليم" يكشف الخطة الثلاثية لتحسين احوال المعلمين.. حوافز مادية و زيادة حصة التموين و توحيد المرتبات وإلغاء الخصومات





صوت الامة: 

كشف الدكتورمحمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، الخطة التي يتم التفاوض فيها الآن لرفع رواتب المعلمين خلال الـ 3 سنوات القادمة والتي يطلق عليه «الخطة الثلاثية».

قال عمر في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن الرئيس قد طلب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة لتحسين الرواتب خلال الـ 3 سنوات القادمة، وبالفعل وضعت الوزارة أكثر من محور للعمل علي تحسين الرواتب بأدوات مختلفة غير الأدوات السابقة، مؤكدا أن هذه المرة لم تستلم الوزارة بتسليم الخطة لوزارة المالية ليكون الرد بعدها بعدم وجود مي****ة ولكن سيتم التفكير خارج الصندوق لتوفير المرتبات بطرق مختلفة ولتحقيق طموح المعلمين، وكشف أن الخطة الثلاثية تعتمد علي 3 محاور، وهما نظام «الحوافز»، توحيد المرتبات، وعدم الاستقطاعات من المعلمين، وتنفرد صوت الأمة بتفاصيل هذه المحاورة.

1- حوافز مادية

كشف عمر عن المحور الأول والذي سيتم عبر برنامج «المعلمون أولا»، وهو البرنامج الذي يقيس مدي تتطور أداء المعلم داخل الفصل ويتم ذلك من خلال مؤشرات محددة يتم قياسها، ومعرفة أيضا اذا كان المعلم فى تطور مستمر أم ثابت في مكانه، مؤكدا أن من ضمن نجاح هذا البرنامج هو قياس الأداء باستمرار لأنه برنامج "معيشي"، قال عمر أن هذا القياس سوف ينتج عنه «حوافز» أي تقييم عددي يتم تجميعها للمعلمين، وقال عمر مثال علي ذلك أن عدد الحوافز مثلا تصل لمليون «نقطة» ، قائلا أن جميع المؤسسات الكبرى تسير بهذا النظام، وأستكمل أن هذه النقاط ستتحول بعد ذلك لشئ مادي يخدم المعلم، مثل التفاوض مع أحد الماركات الكبيرة ليتم تحويل النقاط إلي مشتريات، ملابس، خدمات رعاية صحية أو نقود، أي سيتم تحويلها إلي شكل من أشكال الخدمات المادية التي تحسن في المستوي المعيشي بشكل غير مباشر.

وقال عمر أنه يتم التفاوض الآن مع الجهات التي تدير الشبكات المالية لتنسيق هذا الأمر.

2- تزويد حصة التموين

في مفاجأة جديدة كشف عمر لـ«صوت الأمة» أنه سيتم التعاون مع وزارة التموين وهذه احدي المحاور ليتم زيادة حصة المعلمين من التموين، من هذه الحوافز التي تنتج عن قياس برنامج المعلمون أولا حتى يكون هناك استفادة معيشية للمعلمين.

3- تقليل أو إلغاء الخصومات

قال عمر أنه يوجد اتجاه أيضا في الخطة الثلاثية للعمل علي إلغاء الخصومات أو الاستقطاعات التي تؤخذ من المعلمين، قائلا:" يعنى مثلا لو أنا مرتبي ألف جنيه وبدخل في شريحة ضريبية معينة ويتخصم مني 10%.. ممكن نعمل علي إلغاء الخصم أو الاستقطاع دا بس مزودش المرتب وبكده هتكون هي هي ".، مؤكدا أنه يوجد تفاوضات عديدة الآن ويعمل فريق كامل علي هذا الموضوع، وإنه ليس بالسهولة التي يتخيلها البعض.

4-  توحيد المرتبات

كشف عمر أنه يوجد فروق كثيرة في المرتبات، مؤكدا أنه ممكن يكون هناك معلمين خريجين دفعة واحدة ودفعة تعين واحدة وراتب معلم الزمالك 2000 جنيها بينما يكون راتب معلم بولاق 1800 جنيها، مشيرا إلي أنه يوجد قصص إدارية كثيرة في هذا الشأن يتم العمل علي تنسيقها من أول وجديد، وأنه يوجد شبهات كثيرة لإهدار المالي العالم، ولذلك تسعي الوزارة لتوحيد الرواتب بين معلمين دفعة التعيين الواحدة، قائلا:" مش معني كدة ان الناس مرتبتها هتقل ولكن نحاول أن نصل لنقطة عادلة".

هذا الخبر منقول من صوت الامة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى