شوقي" يقترح إدراج خطة تطوير التعليم كـ"مشروع قومي" للمرحلة القادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012018

مُساهمة 

. شوقي" يقترح إدراج خطة تطوير التعليم كـ"مشروع قومي" للمرحلة القادمة





أكد أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن أزمة اللجنة مع وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، حُلت بحضوره اجتماعات اللجنة ومناقشته حول القرارات التي سبق وأعلن عنها دون الرجوع للجنة، موضحين: "أنه سيتم تكثيف الاجتماعات معه خلال الفترة القادمة وذلك لبحث خطة التطوير الجزئي والكلي التي أعلن عنها الوزير مسبقًا".


وكشفت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن انتهاء الأزمة التي أثيرت مؤخرًا بين اللجنة والوزير، وتم وضع الأمور في نصابها الصحيح، مؤكدة أن اللجنة عرضت على الدكتور طارق شوقي وزير التعليم تحفظاتها على قراراته التي سبق وأعلن عنها خلال حضوره اجتماعاتها الماضية، وأن الوزير وضح حقيقة الأمر وعرض خطته في تطوير منظومة التعليم.

وأوضحت نصر، أن خطط تطوير التعليم الأخيرة لم يعرضها الوزير بشكل رسمي وإنما في صورة مقترحات شفهية، معتمدًا على خطة التطوير الجزئي الموجودة في برنامج الحكومة "2030"، مضيفة أن بعض أعضاء اللجنة واجهوا الوزير بتخوفاتهم من الخطط المطروحة نظرًا لكونها غير مستوفاة، بالإضافة إلى أن المخصصات المالية للوزارة لن تكفي.

وقالت عضو لجنة التعليم، إن الوزير اقترح على اللجنة عرض خطة التطوير على الرئيس عبدالفتاح السيسي لإدراجها كـ"مشروع قومي" للمرحلة القادمة، وتخصيص موارد مالية خاصة لها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى