التعليم: إجراء تجارب للإخلاء السريع بالمدارس لمواجهة المخاطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06012018

مُساهمة 

. التعليم: إجراء تجارب للإخلاء السريع بالمدارس لمواجهة المخاطر





إجراء تجارب إخلاء من الحريق أو السيول أو أى مخاطر أو طوارئ، وتدريب الطلاب والعاملين بالمدارس على كيفية الإخلاء والتحرك بشكل منظّم وسليم وفى أقل وقت ممكن فور سماع صافرة الإنذار..

وجهت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، كل المدارس بضرورة إجراء تجارب للإخلاء السريع، مدعومة بالفيديو، مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

وقالت ليلى مرتجى، إن هذا الإجراء يأتى فى إطار الحملة القومية لرفع الوعى المجتمعى والحد من المخاطر، وتنفيذا لتوجيهات إدارة الأزمات والكوارث وغرفة العمليات الرئيسية بمجلس الوزراء، مطالبة كل مدارس المحافظة بإجراء تجارب إخلاء من الحريق أو السيول أو أى مخاطر أو طوارئ، وتدريب الطلاب والعاملين بالمدارس على كيفية الإخلاء والتحرك بشكل منظّم وسليم وفى أقل وقت ممكن فور سماع صافرة الإنذار.

وشددت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، على ضرورة أن تكون تجارب الإخلاء عملية وموثقة بالفيديو والصور، على أن يبدأ التنفيذ مع بداية الفصل الدراسى الثانى، لتبدأ مدارس المرحلة الابتدائية فى تنفيذ تجربة الإخلاء خلال الأسبوع الأول، ويكون الأسبوع الثانى من الدراسة لمدارس المرحلة الإعدادية، بينما تنفذ المرحلة الثانوية تجارب الإخلاء خلال الأسبوع الثالث.

وأكدت وكيل الوزارة، أن كل المدارس "عام/ لغات/ خاص/ تربية خاصة" ستطبق تجارب الإخلاء مدعمة بالتصوير، وستختار كل إدارة تعليمية أفضل المدارس التى نفذت تجربة الإخلاء بشكل سليم، وسترسل مقاطع الفيديو إلى موقع إدارة الأزمات والكوارث التابع لمجلس الوزراء، لاختيار أفضل المدارس على مستوى الجمهورية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى