للطلاب.. اهم الاسباب التى تؤدى إلى كثرة النسيان حتى تتجنبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04012018

مُساهمة 

. للطلاب.. اهم الاسباب التى تؤدى إلى كثرة النسيان حتى تتجنبها




للطلاب.. اهم الاسباب التى تؤدى إلى كثرة النسيان حتى تتجنبها  12118
يعانى الكثير من الطلاب من مشكلة النسيان وعدم قدرتهم على استرجاع المعلومات وهو ما يؤثر بالسلب على الطلبة والطالبات وخاصة فى فترة الامتحانات ، وهنا  لابد من البحث عن طرق مختلفة من أجل تحسين الذاكرة منها : ممارسة الرياضة باستمرار ، او عن طريق ممارسة العاب الذكاء ، او من خلال تناول الأغذية الصحية والمفيدة .

اهم الاسباب التى تؤدى إلى كثرة النسيان حتى تتجنبها من خلال التقرير التالى :
١- تناول بعض الأدوية :
يتناول عدد كبير من الأشخاص بعض أنواع الأدوية المختلفة التى تؤثر على ذاكرة الإنسان بالسلب ، مثل : أدوية انخفاض الضغط ، أو الأدوية الخاصة بعلاج الاكتئاب ، او الادوية المهدئة ، لذلك ينصح عند ملاحظة كثرة النسيان الرجوع الى الطبيب واستبدالها باى من أنواع الأدوية الأخرى .
٢- قلة النوم :
من اكثر الاسباب التى تؤثر بالسلب على قوة الذاكرة ، التوتر والإجهاد وقلة النوم لأنها تؤدى إلى عدم القدرة على التركيز او تخزين المعلومات ، لذلك ينصح بأن يتم اخذ القسط الكافى من النوم والذى لا يقل عن حوالى ٦_٨ ساعات يوميا .
٣- التغذية الغير صحيحة :
تلعب التغذية السليمة دورا هاما فى الحفاظ على صحة الإنسان ، حيث أن سوء التغذية يؤدى بالطالب الى عدم القدرة على التركيز او تخزين المعلومات ، وإعاقة وظائف الدماغ ، لذلك ينصح بأن يتناول الطلاب جميع الأطعمة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات وحمض الفوليك ، والمعادن ، وغيرها .
٤- التدخين :
هناك الكثير من الطلاب الذين يعانون من النسيان وعدم القدرة على التركيز نتيجة التدخين ، او تناول اى نوع من انواع الكحوليات ، مما يؤدى إلى تدهور الذاكرة وتلف خلايا المخ .
٥- اصابة الغدة الدرقية بالقصور :
قد يعانى الكثيرون من ضعف الذاكرة والنسيان نتيجة التعرض إلى قصور الغدة الدرقية ، مما ينتج عنه الإصابة بالاكتئاب أو قلة النوم ، وهما من اهم الاسباب التى تؤدى إلى النسيان ، لذلك ينصح بإجراء بعض التحاليل لاكتشافها من حين لآخر .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى