التعليم" تحدد شروط الاشتراك بمشروع رعاية الموهوبين رياضيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03012018

مُساهمة 

. التعليم" تحدد شروط الاشتراك بمشروع رعاية الموهوبين رياضيا




الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والتربوية بوزارة التربية والتعليم..

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط وشروط المرحلة العمرية للراغبين فى الاشتراك فى المشروع القومى لرعاية الموهوبين رياضيا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لتأهيلهم رياضيا للمشاركة فى المحافل الدولية والبطولات.

قالت الدكتورة إيمان حسن ، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والتربوية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة حددت الفئة العمرية لكل لعبة من ال 9 العاب.

وأوضحت أنه بالنسبة للملاكمة سيكون بداية الاشتراك من مواليد 2003 وحتى 2006 ويتم التركيز فيه على طلاب المدارس الفنية وفى العاب القوى طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بداية من مواليد  2005.

وفى لعبة المصارعة، أوضحت الدكتورة إيمان تبدأ من مواليد 2008 دون تحديد سن أعلى، وتنس الطولة من سن 10 سنوات طلاب المرحلة الإعدادية والجودو من مواليد 2007 دون سن أعلى، و فى رفع الأثقال من مواليد 2006 و2005 و2004 وفى التايكوندو  تبدأ من مواليد 2007 وفى كرة اليد من مواليد 2004 وحتى 2006 وفى كرة السلة من 2005 و2006 و2007.

وقالت الدكتورة إيمان أنه سيتم اعتماد المعايير من قبل اللجنة العليا لانتفاء الموهوبين مع عقد اختبارات لتحقيق عناصر اللياقة البدنية للطلاب المشاركين واختبارات مهارات لكل لعبة.

استمارة التقديم بمشروع رعاية الموهوبين رياضيا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى