رسمياً.. تصحيح امتحانات السادس الابتدائى داخل المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01012018

مُساهمة 

. رسمياً.. تصحيح امتحانات السادس الابتدائى داخل المدارس




أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تصحيح ورق امتحانات الصف السادس الابتدائي سيتم داخل المدرسة، مع الاستعانة بلجان تصحيح من خارج المدرسة.

وأوضحت المصادر، لـ"الوطن"، أن "ذلك ناتج عن القرار الوزاري الذي أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحويل الصف السادس الابتدائي من شهادة إلى نقل".

وكان معلمو الصف السادس الابتدائى قد طالبوا بتصحيح كراسات امتحان الفصل الدراسى الأول فى المدارس نفسها التى يراقبون فيها، وذلك بعد قرار تحويلها إلى سنة نقل عادية.

وشكا أولياء أمور من التنقل بين المدارس والقرى لتصحيح كراسات الإجابة، بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحان الصف السادس الابتدائى على مستوى الإدارة التعليمية على أن يتم التصحيح من خارج المدرسة.

واستنكرت إحدى المعلمات هذا القرار قائلة: المدرسة الأصلية سوف تراقب على الامتحانات فما الهدف من التصحيح من الخارج، متابعة: لو الهدف عدم التلاعب في النتيجة فمن باب أولى سيبدأ التلاعب من خلال لجان المراقبة وليس التصحيح، مشددة على أن التصحيح من خارج المدرسة والإدارة يمثل معاناة للمعلمين سواء فى وقت الوصول إلى المدرسة التى يتم التصحيح فيها وأيضا التكاليف المالية الكبيرة التى يحتاجها المعلمون للتنقل من مكان الإقامة إلى المدرسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى