التعليم" تتخذ اجراء عاجل لمواجهة الارهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31122017

مُساهمة 

. التعليم" تتخذ اجراء عاجل لمواجهة الارهاب




استبعاد الكتب التى تدعو إلى العنف والتطرف، التى تسئ أو تخل بالأخلاق أو الأديان أو الأمن والسلم العام والكتب السياسية أو الأطالس التى بها أخطاء فى خريطة جمهورية مصر العربية...

"التعليم" تشكل لجانا متخصصة لفحص محتوى المكتبات المدرسية.. اللجان تستهدف 50 ألف مدرسة لاستبعاد أى كتب تحض على العنف والإرهاب.. وتؤكد إطلاق متابعات مستمرة لمقتنيات المدارس

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اتخاذ الاجراءات والضوابط اللازمة لمواجهة الأفكار الشاذة التى تساعد على الإرهاب والتطرف، حيث عممت الوزارة خطاب إلى المديريات التعليمية مع انطلاق العام الدراسى الحالى لاستبعاد الكتب التى تدعو إلى العنف والتطرف، التى تسئ أو تخل بالأخلاق أو الأديان أو الأمن والسلم العام والكتب السياسية أو الأطالس التى بها أخطاء فى خريطة جمهورية مصر العربية من مكتبات المدارس الحكومية والخاصة والرسمية.
وكشف مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة خاطب خلال الأيام الماضية للمرة الثانية على التوالى المديريات بتشكيل لجان من المتخصصين للمرور على 50 ألف مكتبة بالمدارس لاستبعاد كتب التحريض والإرهاب ومراجعة الكتب التى تحتوى على أفكار تكفيرية أو تحض على العنف والكراهية بشكل مستمر  واستبعاد النسخ التى من شأنها بث الأفكار المتطرفة فى عقول الطلاب وغير مدرجة فى قائمة الكتب المصرح بتداولها ووجودها فى مكتبات المدارس.
وشددت وزارة التربية والتعليم فى خطابها للمديريات على ضرورة تقويم مقتنيات المكتبة المدرسية بشكل دورى من قبل الموجهين الأوائل فى الإدارات التعليمية والموجهين العموم فى المديريات بهدف تنقيتها من الأوعية التى يثبت عدم صلاحيتها سواء لتقادم المادة العلمية بها أو مخالفة المادة العلمية للقيم والدينة والاجتماعية والأعراف السائدة فى المجتمع أو وجود أخطاء علمية على أن يتم تنزيل المقتنيات التى يثبت عدم صلاحيتها من العهدة وفقا للمادة العاشرة من القرار الوزارى رقم 339 لسنة 2007 بإصدار لائحة المكتبات المدرسية والنوعية.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى