وزير التعليم: مفيش تعليم مجاني.. الدولة اللي بتدفع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30122017

مُساهمة 

. وزير التعليم: مفيش تعليم مجاني.. الدولة اللي بتدفع





أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تحاول استعادة كفاءة المعلم واحترامه فى المجتمع، مشددا على أن المعلم يظل عصب العملية التعليمية، ثم تأتى طرق التقييم وفلسفة التعليم.

وأضاف شوقى، خلال استضافته ببرنامج "لقاء السبت" مع الإعلامية معتزة مهابة على الراديو 9090: "مراحل إصلاح التعليم مش سهل، لازم نرصد المشكلة بدقة، ونشوف المدى الزمنى للتطبيق"، مشيرا إلى أن هدف المجتمع من التعليم تغير عبر السنوات، وتحول من حب الثقافة والتعليم إلى عشق الشهادة بهدف الوجاهة الاجتماعية.

وعن مجانية التعليم، أوضح أن "مفيش حاجة مجانية، الدولة بتدفع فلوس، واللى فى إمكانية الدولة ميقدرش يوفر تعليم بمستوى عالى"، مؤكدا أن الطالب لن يحصل على جودة التعليم المطلوبة بهذه التكلفة "استحالة".

ولفت إلى أن التعليم الفنى يضم فى دول كثيرة أغلبية الطلبة، مشددا على ضرورة تغيير رؤية المجتمع للتعليم الفنى.

من ناحية اخري قال  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه من الضروري أن تقوم الدولة بتفعيل نظام تعليمي يخاطب جميع المصريين، موضحًا أن الدولة يضيع عليها مليارات الجنيهات بسبب ظاهرة "الدروس الخصوصية".

وأضاف عبدالغفار، خلال استضافته ببرنامج "كلام تاني" مع الإعلامية رشا نبيل عبر فضائية "دريم 2": "مفيش حاجة اسمها تعليم مجاني، لأن الدولة بتدفع فاتورة التعليم، الطالب في الكليات الأدبية بيكلفنا 18 ألف جنيه سنويًا، والطالب في الكليات العملية بيكلفنا حوالي 40 ألف جنيه".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى