حبيبة عز : طالب التعليم الفني ينجز ما لايقدر علية خريج الهندسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27122017

مُساهمة 

. حبيبة عز : طالب التعليم الفني ينجز ما لايقدر علية خريج الهندسة




قالت حبيبة عز معاون وزير التربية والتعليم الفني، إن الوزارة تتعاون مع عدد من الوزارات المعنية بالتعليم الفني من خلال بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم استراتيجية العمل الفني، مشيرة إلى استقبال نحو 2 مليون طالب فني سنويا موزعين على ألفي مدرسة ما بين الزراعي والصناعي والسياحي.

وأوضحت "عز"، خلال مداخلة لبرنامج "حال بلدنا" المذاع على "راديو 90.90"، ويقدمه الإعلامي أحمد خيري، أن ملف التعليم الفني يعمل فيه أكثر من 16 وزارة وهيئة على مستوى الدولة، مؤكدة أنه انتهى غياب التنسيق بين الوزارات وأفراد الحكومة.

وأشارت إلى أن المجلس التنفيذي للتعليم الفني والتدريب المهني، تم تفعيله في ضوء رؤية حكيمة لوزير التربية والتعليم طارق شوقي، الذي أكد أن العمل الجماعي أساس المرحلة القادمة، مشيرة إلى أن المجلس سيعيد حوكمة التعليم الفني في مصر مرة أخرى.

وأكدت معاونة وزير التربية والتعليم الفني، حرص الوزارة على توسيع أفق طالب التعليم الفني، بالإضافة إلى الربط بينه وبين مجال العمل المتخصص بدراسته الفنية.

وأضافت أن هناك توجها استراتيجيا للدولة بضرورة الاستفادة من الطالب الفني، إذ تعمل الوزارة على توجيه القطاعات بوضع هذا الملف في الأولوية، لافتة إلى أن عدد الطلاب الفنيين في مصر أكثر من طلاب الثانوية العامة، وهناك نحو 2 مليون طالب فني سنويا موزعون على ألفي مدرسة ما بين الزراعي والصناعي والسياحي.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى لإدماج القطاع الخاص مع الدولة لدعم التعليم الفني تحت شروط وأطر محددة، بهدف تدريب الطلاب في المصانع، مؤكده أن ما ينجزه الطالب الفني في العمل لا يستطيع خريج كلية الهندسة إنجازه.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى