التعليم" تحقق في صورة المثلية الجنسية الموجودة باحد الكتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26122017

مُساهمة 

. التعليم" تحقق في صورة المثلية الجنسية الموجودة باحد الكتب




تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل التواصل الاجتماعي صوراً من كتاب اللغة الإنجليزية لأحد المدارس الدولية، بعض الصور الغير أخلاقية بشأن زواج المثليين في فضيحة مدوية، حيث تسال النشطاء أين الدور الرقابي لوزارة التعليم من أجل مراقبة تلك المناهج التي يتم تدريسها لأبنائنا الطلاب، واين نحن من تطبيق شريعتنا السمحاء.

ونشر عدد من مستخدمي «فيس بوك» صورة أحد الكتب الخاصة باللغة الإنجليزية، التي زعم ناشروها أنها من أحد كتب اللغة بالمدارس الدولية في مصر، وتشرح للطلاب تكوين الأسرة من خلال 4 صور، الأولى تضم الجد والجدة والأبوين، والثانية تضم الأب والأم والأطفال، والثالثة تضم امرأتين وطفل مصحوبة بتعليق «two mums and child»، والرابعة تضم أبوين وطفل مصحوبة بتعليق«two dads and child». واعتبر مستخدمو «فيس بوك» أن الصورة «تروج للشذوذ الجنسي، وترسخ لثقافة زواج المثليين في الجيل الجديد من الأطفال من خلال المناهج التعليمية، مطالبين بالإشراف الكامل على المناهج، التي تدرس للطلاب».

«غادة خفاجي»، التى وضعت المنشور على مواقع التواصل، اعترفت بأن الصورة لا تُدرَّس بمناهج المدارس الدولية في مصر، ولكنها من منهج يدرس بأحد مدارس أستراليا، مشيرة إلى أنها كانت تهدف من نشر الصورة، أن يلتفت أولياء أمور طلاب المدارس الدولية لما يدرسه أبناؤهم، خاصة أن كتب المدارس الدولية تأتي من الخارج.

كشفت مصادر أن وزارة التربية والتعليم بدأت التحقيق للتأكد من صحة صورة متداولة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي “تدعم المثلية الجنسية وزواج المثليين بالمناهج المصرية”، بحسب تصريحات صحفية.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أنه تم التواصل مع إدارة المناهج ورئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي لكشف حقيقة هذه الصور.
وأضاف أحمد خيري" أنه سوف يتم التحقيق للتأكد هل هي بالفعل من كتب الوزارة أم من الكتب الخارجية، مؤكداً أنه في كلا الحالتين سوف يتم التحرك واتخاذ الإجراء اللازم.

وتشترط وزارة التربية والتعليم، قبل منح المدارس الدولية تراخيص العمل، مراجعة مناهجها المجلوبة من الخارج، وذلك وفقًا لطبيعة كل مدرسة "أمريكية، كندية، ألمانية"، ومعادلتها للمناهج المصرية.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى