سر حرمان المعلمين من صرف الأعباء الوظيفية لمدة عامين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24122017

مُساهمة 

. سر حرمان المعلمين من صرف الأعباء الوظيفية لمدة عامين




كتب: عصام عطية 

عدم تطبيق الجهاز المركزى للمحاسبات الكتاب الدورى 3 الصادر بتاريخ 2014/2/26 بتوقيع الدكتور محمود ابو النصر وزير التعليم يحمل فى طياته سرا لا بد من حل لغزه. لأن هذا السر هو احد اسباب الاحتقان الموجود فى العملية التعليمية . لأن مع ضعف مرتبات المعلمين اصبح اقتطاع جزء من مرتب المعلم بسبب اى جزاءات ليس عقوبه له بل تدمير لحياته الشخصية والأسرية ماديا ومعنويا..

وعندما طالب نقيب معلمى مصر والعرب خلف الزناتى طلبا الى وزارة التعليم بضرورة تغيير شروط صرف علاوة الأعباء الوظيفية كان يهدف الى انصاف المعلمين لأنهم يتعرضون للتدمير المعنوى والمادى.

الكتاب الدورى رقم 3 والذى تحدثنا عنه ينص على وقف صرف علاوة الأعباء الوظيفية فى الشهر الذى يحصل فيه المعلم على جزاء لأكثر من خمسة أيام فقط وأكررها فى شهر الجزاء فقط.

بينما الجهاز المركزى للمحاسبات يرفض الاعتراف بهذا الكتاب الدورى نهائيا ويقوم بحرمان المعلمين من الحصول على علاوة الأعباء لمدة عامين فى حالة الحصول على جزاء لأكثر من خمسة أيام بالمخالفة للكتاب الدورى..

فهل وزير التعليم الأسبق محمود ابو النصر اصدر هذا الكتاب الدورى على سبيل الدعاية وبدون اى فاعلية له ام أن هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات ومعاونيه اهملوا هذا الكتاب من اجل اثبات محاربته للفساد المالى..

نتمنى من المستشار الفاضل رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات حاليا المستشار هشام بدوى بدراسة هذا الكتاب الدورى بالتعاون مع التشريع المالى بوزارة المالية لنعرف من المخطىء الوزير السابق الذى خدع المعلمين بكتاب دورى وهمى لم يطبق ام ان هناك تعسفا فى عهد رئيس الجهاز المركزى الأسبق لتكدير المعلمين..

وأرفع ذلك الأمر الى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والى نقيب معلمى مصر والعرب للبت فيه..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى