وزير التعليم: اتمني أن يكون جميع المعلمين من هذا "الموديل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21122017

مُساهمة 

. وزير التعليم: اتمني أن يكون جميع المعلمين من هذا "الموديل"




قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نظام التقييم يمنع الدروس الخصوصية خلال منظومة التعليم الجديدة، مضيفا:" التابلت يجعل الامتحان شيء لطيف نعمله وقت ما نحتاجه، كما أن محتواه سوف يقلل التظلمات والأخطاء".

كما أشار شوقي في تصريحات صحفية له، إلى أن المدرس الجيد هو الذي يجد في محتوى "التابلت" ثروة لخلق جو ممتع، مما يعزز من القضاء على الدروس الخصوصية قائلًا:"حينما يفهم أولياء الأمور المنظومة الجديدة سيتم القضاء على الدروس الخصوصية".

وعن توصيف المُعلم الجيد، اعتبره وزير التربية والتعليم، أنه المُعلم الذي يعشق ويهوي العملية التعليمية، ويشعر بمسؤوليته تجاه الطلاب هو أهم شيء في منظومة التعليم، قائلا أنه يتمني أن يكون جميع المعلمين من هذا "الموديل".

وعن الرواتب قال الوزير:" لو فتحنا مسابقة الـ10 آلاف معلم.. يتقدم نصف مليون ويضربوا بعض علشان يكونوا من الـ10 آلاف وبعدين يضربوا بعض علشان يتثبتوا، ومن قبل التقديم المعلمين يعرفون الرواتب، والعقد شريعة المتعاقدين لذلك لم يكن هناك خديعة تجاه رواتب المعلمين فهم يعتبرونها حقا مكتسبا ومعونة اجتماعية وهي ليست كذلك".

وعن حافز الأداء قال وزير التربية والتعليم، إن حافز الأداء للجميع ويطالبون به، على الرغم من أن المعلم الكفؤ فقط هو من يستحق حافز الأداء، ولكن الكل يعتبره فرض وذلك "تهريج"، مشيرا إلى أن ما يعترض عليه تجاه بعض المعلمين، هو لغة الحوار واستخدام الصوت العالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى