شوقي: لم نخدع المعلمين.. الناس عارفه رواتبهم منذ تقدموا للوظيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21122017

مُساهمة 

. شوقي: لم نخدع المعلمين.. الناس عارفه رواتبهم منذ تقدموا للوظيفة





الناس عارفه رواتبهم وتقدموا للوظيفة على أساسه، جايين يطالبوا برفع الرواتب ليه، ده مش حق مكتسب ولا معونة اجتماعية.. وحافز الاداء ليس فردة كما يعتبرة المعلمون .. ولابد من توافر 3 صفات في المعلم حتى نرفع راتبه، وهي الكفاءة، والجودة، وحب المهنة....


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا بد من توافر 3 صفات في المعلم حتى تعمل الوزارة على رفع راتبه، وهي الكفاءة، والجودة، وحب المهنة.

وأضاف الوزير، في تصريحات له اليوم، أن الوزارة تعمل على وضع مخطط لرفع رواتب المعلمين الأكفاء بالفعل، قائلا: "المعلم الجيد الذي يهوى ويحب ويعشق مهنة التعليم، ويشعر بمسؤوليته تجاه الأطفال هو أهم عناصر العملية التعليمية".

وأضاف "شوقي"، أن الوزارة لم تستخدم الخديعة مع المعلمين عند التحاقهم بتلك الوظيفة، حيث أنها تقوم بالإعلان عن الأماكن الشاغرة، وعليه يتقدم مئات الآلاف من الأفراد للحصول عليها مع علمهم بقيمة الراتب الموضوع من قبل الدولة لهم، ثم بعد ذلك يبدأون في المطالبة برفع رواتبهم.

وأشار الوزير إلى أن العاملين بالجهاز الحكومي يعلمون تماما المقابل المادي الذي سوف يتقاضونه، قائلا: "لما الناس عارفه رواتبهم وتقدموا للوظيفة على أساسه، جايين يطالبوا برفع الرواتب ليه، ده مش حق مكتسب ولا معونة اجتماعية".

وفيما يتعلق بحافز الأداء، قال الوزير، إنه يتم صرفه لكل المعلمين وليس من قدم أداء متميزا كما هو واضح من مسماه، فالمعلمين يعتبرونه "فردة" على الوزارة، ولذلك يجب تغيير كل تلك المفاهيم حتى نصل بالمعلم الكفء إلى راتب يستحقه بالفعل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى