التعليم" تفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الاستيلاء على 189 مليون جنيه من ممتلكات الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21122017

مُساهمة 

. التعليم" تفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الاستيلاء على 189 مليون جنيه من ممتلكات الوزارة




الاستيلاء على 189 مليون جنيه من "التربية والتعليم".. (مستندات)
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتحقيق في واقعة الاستيلاء على أرض مدرسة زراعية بسوهاج تقدر بمبلغ 189 مليون جنيه، حيث قدمت إدارة المتابعة المركزية وتقويم الأداء في عام 2016 تقريرا عن زيارة أجرتها الوزارة لمدرسة الثانوية الزراعية بإدارة طهطا التعليمية بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، وأكتشف فريق المتابعة وجود تعدي على أرض المزرعة الخاصة بالمدرسة من قبل مجلس مدينة طهطا بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 269 لسنة 2015 بشأن حظر تحويل المدارس الفنية أو مخصصاتها خارج التعليم الفني إلا بعد موافقة مجلس الوزراء.

أثبت مستندات أنه بحسب العقود المبرمة مع هيئة الأبنية التعليمية أن أرض المزرعة 17 فدانا و22 قيراط و14 سهم، وتعدى مجلس مدينة طهطا على أرض المزرعة بتحريك العلامات الفاصلة بين المزرعة والمساكن الشعبية بمساحة تعادل 3 فدان وذلك مقدر بمبلغ 189 مليون جنيها.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إحالة القضية إلى الشئون القانونية بالوزارة، وإلى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراءات بها حتى الآن، مؤكدة أن الأرض الخاصة بالمدرسة تم الاستيلاء عليها، وذلك في ظل احتياج الوزارة إلى كل قطعة أرض لبناء مدرسة لمواجهة الكثافات الطلابية وغيرها.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس المدينة لم يكتفِ بالاستيلاء على 3 فدان فقط، ولكنه يريد أن يستولي على باقي أرض المزرعة الخاصة بالمدرسة في ظل غياب تام من وزارة التربية والتعليم خلال السنوات السابقة.

من جانبه قال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم إحالة الواقعة للتحقيق لمعرفة ملابساتها، مؤكدا أن فور أخذ قرار رسمي بهذا الشأن سيتم الإعلان عنه رسميا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى