وزير التعليم" يطالب بتجريم الدروس الخصوصية .. السيسى: لا يمكن منعها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18122017

مُساهمة 

. وزير التعليم" يطالب بتجريم الدروس الخصوصية .. السيسى: لا يمكن منعها





أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الأسر المصرية تنفق بشكل تقديرى من 20 إلى 30 مليار جنيه سنويا على الدروس الخصوصية لا تدفع عليها ضرائب ولا شايفينها، مشيرا إلى أن بعض المعلمين يذهبون إلى مراكز الدروس الخصوصية من 8 صباحا حتى الثانية عشرة مساءً.

وأضاف وزير التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة، أن الدروس الخصوصية تعلم الطالب «إزاى يعدى من الامتحان ويحل الاختبار بشكل نموذجى، مؤكدا أن الدرس علم الطالب ميفكرش خالص ويلتزم بالإجابة اللى بيحفظها فى السنتر»، قائلا: «الدروس ستظل موجودة طالما أن الثانوية العامة مستمرة وهناك آلاف الجنيهات بتدفع فى السنتر للطالب».

وطالب الدكتور طارق شوقى، مجلس النواب إصدار تشريعات حاسمة تجرم علمى الدروس الخصوصية وتتيح لوزارة التربية والتعليم الفنى مكافحة مراكز الدروس الخصوصية وإعادة الانضباط للعملية التعليمية

فيما أكد الدكتور علاء عيد، مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه قد انتهى من إعداد مقترح لمشروع قانون يعمل على تجريم الدروس الخصوصية.

وقال "عيد"،  إنه قد تم عرض تفاصيل هذا المقترح بالكامل على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن الوزير وعد بعرض هذا المقترح على مجلس الوزراء للبت في أمره.

ومن ناحية اخرى كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن موقفه في عيد العلم من المعلم، وقال "أنه لا يمكن أن يتم منع الدروس الخصوصية" "لا يمكن أن أمنعها فهناك معلمين لا يملكون حق ركوب المواصلات أو حتى لقمة العيش ويذهبون إلى المدارس بالشبشب". 

وأشار الرئيس، فى إحدى تصريحاته التليفزيونية من قبل أنه ضد الهجوم على المعلمين أو الدروس الخصوصية لأن الظروف هي التي جعلت المعلم يلجأ إلى ذلك مؤكدًا أن الدروس الخصوصية تحتاج إلى حل عميق يجب دراسته. 

كان ذلك رد الرئيس على إحدى الأسئلة الموجهة له من أحد الإعلاميين حول مي****ة الدروس الخصوصية والتي تتخطى الـ30 مليار جنيه... 

نصدق مين فيهم الريس ولا الوزير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى