المعلمون" يشيدون بقرار وزير التعليم بتشكيل لجنة مكافحة الفساد الادارى والمالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17122017

مُساهمة 

. المعلمون" يشيدون بقرار وزير التعليم بتشكيل لجنة مكافحة الفساد الادارى والمالى




قدم عدد من المعلمين عبر منظومة "تيتش رايتس" بالشكر للدكتور طارق شوقى لمبادرته بشان اجراء تعديلات بعضا من أحكام القرار الخاص بتشكيل لجنة مكافحة الفساد الادارى والمالى سواء بديوان عام الوزارة أو المديريات التعليمية وما يتبعها من ادارات ومدارس بكل مسمياتها والتى لم يستثنى منها احدا لتشمل المدارس الدولية والخاصة.

وأكدت "رايتس" ان الاقدام على اتخاذ هذا القرار من قبل وزارة التربية والتعليم وتفعيله على أرض الواقع قد يحد من انتشار الفساد الذى توغل فى المؤسسات التعليمية بشكل كبير.

ويذكر أن أولى خطوات العلاج للامراض المستوطنة تبدأ بالتشخيص ولكن لا بد ان تستكمل ببرامج محددة واضحة المعالم والاهداف وما تتضمنه من استراتيجيات التطبيق بشكل فعال وملموس.

وخصوصا أن عدد المشكلات الفردية والجماعية المترتبة على هذا الفساد قد  تعدت امكانية الحصر وتسببت فى حالة من الارباك لكافة الاجهزة الرقابية والتى اصبحت تعانى من التضخم فى كم الشكاوى والذى قد يتطلب البعض منها بضع سنوات لحلها.

لذلك نوصى بمحاصرة الفساد بشتى الوسائل والطرق وينبغى ان يتعاون جميع الاطراف داخل الوزارة وخارجها لتقديم المتورطين  للمحاكمات العاجلة دون استثناء لمعاقبة كل من تسول له نفسه اتباع أهوائه الشخصية متسببا فى الاضرار بالصالح العام.

كما نتوسم فى كل مسئول اى كان موقعه ان ينظر الى المصلحة العليا لهذا الوطن وان يقوم بدوره المنوط به لحل المشكلات واحتوائها لوقف تصديرها الى الجهات العليا حتى لا تنهك هذه الجهات بمشاكل فرعية وثانوية وتتفرغ للمشكلات المعقدة والقضايا المستعصية التى تتطلب تدخل مباشر من تلك الجهات.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى