الشئون القانونية" تكشف حقيقة تجريم الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16122017

مُساهمة 

. الشئون القانونية" تكشف حقيقة تجريم الدروس الخصوصية




تجريم الدروس الخصوصية:

أكد الدكتور علاء عيد، مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه قد انتهى من إعداد مقترح لمشروع قانون يعمل على تجريم الدروس الخصوصية.

وقال "عيد"،  إنه قد تم عرض تفاصيل هذا المقترح بالكامل على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن الوزير وعد بعرض هذا المقترح على مجلس الوزراء للبت في أمره.

وأوضح أنه لا يمكن الافصاح الآن عن تفاصيل أو حتى مجرد ملامح عن هذا المقترح، إلا بعد الموافقة عليه رسميًا، مؤكدًا أن الوزير سوف يعلنه للرأي العام في الوقت المناسب.

حظر الدروس الخصوصية في القوانين الحالية والسابقة:

جدير بالذكر أن المادة 87 من قانون التعليم الحالي رقم 139 لسنة 1981، تنص على أنه لوزير التربية والتعليم أو المحافظ المختص أن يامر بإجراء التحقيق مع اي من شاغلي الوظائف المنصوص عليها بقانون التعليم، إذا اعطى دروسا خصوية أو ارتكب اي مخالفة تأديبية ، وفي هذه الحالة يكون التصرف في التحقيق سواء بالحفظ او بتوقيع الجزاء المناسب او الاحالة الى المحاكمة التأديبية بقرار من الوزير او المحافظ بحسب الاحوال.

كما يوجد قرار وزاري صادر عن وزارة التربية والتعليم برقم (53) لسنة 2016، تنص المادة الخامسة فيه على أن يحظر على أي معلم اعطاء دروس خصوصية بأي حال من الاحوال داخل المدرسة أو خارجها ، وغلا تعرض للمسئولية القانونية وفقا للمادة رقم 87 من قانون التعليم .

غضب بين المدرسين

أعرب عدد من المدرسين عن استيائهم من مشروع القانون، مؤكدين أنها حرب على معلمي مصر، وقال أحمد رائف، مدرس لغة عربية، إنه حال تنفيذ القانون، فإن المدرسين سيتحولون إلى مسجلي خطر وهاربين من تنفيذ أحكام، وسيتم ملاحقتهم في المدارس والمنازل. وأضاف عادل محمد، مدرس فلسفة، أن القانون يحاصر المدرسين ويساويهم بالخارجين عن القانون وأرباب السوابق، والمتهمين في وقائع مخلة بالشرف والأمانة.
 وأوضح محمد أحمد، مدرس كيمياء، أنهم سيتحولون بعد صدور أحكام ضدهم إلى مسجلي خطر في الفيزياء والكيمياء بدلاً من مدرسين، لافتًا: "سيتم ملاحقتنا من مباحث تنفيذ الأحكام، وسنتحول إلى مجرمين وفارين من العدالة"، بحسب تعبيره.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى