النقابة: خصم 2% من رواتب المعلمين لسد عجز صندوق المعاشات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14122017

مُساهمة 

. النقابة: خصم 2% من رواتب المعلمين لسد عجز صندوق المعاشات





أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، أن النقابة تواجه عجزا صارخا في صندوق المعاشات ونسعي إلي زيادة الموارد للانتظام في صرف معاشات المعلمين والتي يتم حاليا إعادة النظر في زيادتها
وأضاف شاهين في تصريحات خاصة لـ"السبورة" أن نسب الاشتراكات للمعلمين والتي تقدر بـ4.5 جنيها والتي يتساوى فيها المعلم الحديث بمرتبه الضئيل والمعلم القديم مشيرا أن النقابة تقدمت رسميا للجنة التشريع بمجلس الدولة باستقطاع نسبة مئوية من المرتب الأساسي وليس الشامل تتراوح من 1 إلي 2 % خاصة أن 90 % شباب ويحتاجون إلي خدمات صحية ونسعي إلي تقديم خدمات ومساعدات لشباب المعلمين.

كانت النقابة قد تقدمت بمذكرة للجنة التشريع بمجلس الدولة لتغيير أربع مواد خاصة ببعض الأمور المالية والتنظيمية داخل قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969 .

جاء ذلك عقب مشاركته في الإجتماع الثاني لمجلس الدولة – مفوضاً من النقابة - لبحث تعديلات قانون النقابة وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تلك التعديلات ، بحضور ممثلين لوزارة العدل ، ولجنة التشريع بمجلس الدولة .

وأوضح "شاهين" أن النقابة تسعى لتعديل تلك المواد في ظل الظروف التي تمر بها حالياً من عجز صرف معاشات المعلمين والتي تبلغ قيمتها حالياً 104 مليون جنيه كل ثلاثة شهور ، في الوقت الذي يسدد فيه المعلم إشتراكاً شهرياً 4.5 جنيهاً، ويتساوى في ذلك المعلم الحديث بمرتبه الضئيل والمعلم القديم .

وأضاف أن تلك التعديلات ستساهم بشكل كبير في إنتظام النقابة في صرف دفعات المعاشات ، بل وزيادتها مع تقديم الخدمات لشباب المعلمين وتبني قضاياهم ، والعمل على زيادة موارد النقابة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى