تعليم البرلمان: جدول زيادة رواتب المعلمين "فنكوش" والوزير يكذب منذ توليه المسئولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13122017

مُساهمة 

. تعليم البرلمان: جدول زيادة رواتب المعلمين "فنكوش" والوزير يكذب منذ توليه المسئولية





وصف مصطفى كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالوزير الكذاب، وأنه يتحدث كذبا منذ توليه المسئولية فى جميع تصريحات التى لا تلم على أرض الواقع بصلة.

وكشف عن كذبه بداية من الدراسة بالمدارس اليابانية، وزيادة رواتب المعلمين على 3 سنوات، بالاضافة الى وعده بارسال قانون التعليم الجديد منذ رمضان الماضى.

أكد النائب مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة وضعت "جدولًا" لزيادة أجور المدرسين، يجعل الحد الأدنى لرواتبهم 4 آلاف جنيه.

واضاف، أن الدكتور طارق شوقى قد صرح فى جلساته امام لجنة التعليم بمجلس النواب أنه لا زيادة فى رواتب المعلمين الا بعد 3 سنوات، موضحا أن وزارة التربية والتعليم رفضت جدول أجور لزيادة رواتب المعلمين، والذى تم اعداده من قبل الدكتور ابراهيم حجازى عضو لجنة التعليم بمجلس النواب.

وكشف أن زيادة أجور المعلمين تكلف الوزارة 24 مليار جنيه، وأن الوزارة أسندت إيقافه إلى نقص الميزانية المخصصة للتعليم وأنها لا تكفى للعمل على الجدول في الوقت الحالي، حيث خصصت الحكومة للوزارة 100 مليار جنيه، على الرغم من أن الاستحقاق الدستوري للتعليم قبل الجامعي 136 مليار جنيه.

ووجه عضو لجنة التعليم رسالة الى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والمهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بان تطوير التعليم يعتبر مشروع المستقبل وبدونه لن تقوم مصر، موضحا أن تطوير التعليم أمن قومى.
وأضاف أنه تم إيقاف العمل على الجدول من قبل وزارة التربية والتعليم لعدم كفاية الميزانية المخصصة للوزارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى