التعليم: نعاني عجز فى لجان المتابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13122017

مُساهمة 

. التعليم: نعاني عجز فى لجان المتابعة




الكتاب الدورى رقم (27) لسنة 2016 بند 25% من التربويين المسموح لهم بدخول المتابعة نتج عنه عجز في أعداد المتابعين؛ لعدم وجود تخصصات..

عقد صلاح إبراهيم عمارة رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع مسئولي المتابعة بجميع المحافظات عبر شبكات الفيديو كونفرنس؛ لدراسة المعوقات التي تعانى منها مستويات المتابعة على مستوى الجمهورية، ووضع الحلول المناسبة لمعالجتها.

وأكد عمارة خلال الاجتماع على أهمية المتابعة بكافة مستوياتها في (الإدارات التعليمية، ومكاتب تنسيق المتابعة، والمتابعة وتقويم الأداء بالمديريات التعليمية) للعمل على الانضباط، وفاعلية الأداء في النظام التعليمى.

ووجه عمارة مسئولي المتابعة باستكمال إجراءات الهيكلة والتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وتحديد بطاقات الوصف الوظيفى التي تحدد اختصاصات المتابعة بمختلف مستوياتها؛ وذلك للفصل بين الاختصاصات مع الجهات المختلفة، مشيرًا إلى الكتاب الدورى رقم (27) لسنة 2016 بند 25% من التربويين المسموح لهم بدخول المتابعة مما نتج عنه عجز في أعداد المتابعين؛ لعدم وجود تخصصات، وتعديله بشكل يسمح بسد العجز في المتابعين.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة السجلات الخاصة بالمتابعة، وصلاحيات المتابع، وتجديد أوامر الندب للمتابعين والمعوقات التي تواجههم أثناء عملهم، وأكد عمارة بتوحيد استمارات المتابعة وأسلوبها، وزيارة مدرسة واحدة بدلًا من مدرستين خلال اليوم؛ للمتابعة الجيدة وتحقيق أفضل أداء، واستخدام وسائل الانتقالات التابعة للإدارة والمديرية؛ لتخفيف العبء على المتابعين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى