التعليم" تبحث تدريس مناهج مدارس النيل بالمدارس الحكومية من العام القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12122017

مُساهمة 

. التعليم" تبحث تدريس مناهج مدارس النيل بالمدارس الحكومية من العام القادم




كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يوجد مقترح لتدريس مناهج مدارس النيل في المدارس المصرية الحكومية، بداية من النظام التعليمي الجديد والذي سيطبق في سبتمبر 2018 علي طلاب رياض الأطفال، وطلاب الصف الأول الثانوي، وقالت المصادر أن هذا مازال مقترح يتم دراسته من بين مقترحات عديدة.

وكان الدكتور طارق شوقي ، قد أكد  أن الوزارة تسابق الزمن من أجل انتهاء النظام التعليمي الجديد لطلاب رياض الأطفال، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى وضع نظام مصري مزيج من برنامج مدارس النيل والمدارس اليابانية.

وأشار الوزير إلى أنه من بين المقترحات على الطاولة الأخذ بمنهج مدارس النيل وتطعيمه بمناهج بناء الشخصية التي توجد في المدارس اليابانية، وأخذ الدراسات المحلية الخاصة بمصر قائلا :" وبكده يكون عندنا توليفه مصرية وبعد الانتهاء منها تكون متاحة لـ 50 ألف مدرسة وذلك ستكون للقادرين والغير قادرين".

جدير بالذكر أن لهذه المدارس، مناهج خاصة حددت بالاتفاق مع جامعة كامبريدج البريطانية، والتدريس بها ثنائي اللغة حيث تدرس اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية وباقي المواد باللغة الإنجليزية، وتمت مراجعة المناهج من قبل مستشارين مصريين وأجانب.

كما يتم تأهيل المعلمين بالمدارس من خلال اختبار مهارات يحصلون في حال اجتيازه على دورات تدريبية خاصة في الجامعة الأمريكية، ثم يتلقون دورات أخرى 3 مرات في السنة من جامعة كامبريدج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى