شوقي: الكل يتحدث عن المرتبات والمكافآت ولا أحد يتحدث عن التطوير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11122017

مُساهمة 

. شوقي: الكل يتحدث عن المرتبات والمكافآت ولا أحد يتحدث عن التطوير




قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،خلال ندوة مجلس الأعمال الكندى رؤية جديدة لتطوير منظومة التعليم فى مصر، إنه ابن التعليم الحكومى الجميل، موضحا أن أصعب وظيفة تولاها هى الوظيفة الحالية، قائلا: "تعبنا جدا من التغطية الصحفية، تعبنا من الفرقعة الإعلانية، ومش عايزين يحصل بلبلة".

وأضاف وزيرالتعليم، ، أن التعليم المصرى مسئولية الجميع، ودعونا نفكر فى الأطفال الفقيرة أو المحشورة ولا تجد فرصة كافية، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم بها مليون و700 ألف موظف، و69 مليار تكلفة المرتبات من ميزانية الوزارة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن كل مديرية تعليمية تعتبر وزارة لوحدها، حيث توجد 27 مديرية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المنظومة معقدة وبها عدد كبير من المشاكل ومعظمها إدارية وحكومية، متابعا: الحديث كله عن الأمور والمكافآت وشريحة السهر وليس تطوير التعليم، مضيفا أنه لا بد أن يهتم أهل التعليم بتطوير التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن مصر فى جودة التعليم حاصلة على ترتيب متأخر، مؤكدا أن هناك حلولا كثيرة لتطوير التعليم والتعلم، موضحا أنه من ضمن التغيرات التى حاولت الوزارة إدخالها فى موضوع الكثافات تم الحصول على الأرقام من المدارس والمربع السكنى، فيوجد لدينا 10 ملايين طالب فى الابتدائية يخدمها 360 ألف معلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى