شوقي" يكشف حقيقة 6 أمور اثارت الخوف من النظام التعليمي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04122017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn شوقي" يكشف حقيقة 6 أمور اثارت الخوف من النظام التعليمي الجديد




أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعض الأمور التي أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، حول المنظومة التعليمية الجديدة، مؤكدا أن النظام الجديد للثانوية العامة وضع لراحة جميع الأطراف" الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين".

وبين وزير التربية والتعليم في تصريحاته أن النظام الجديد للثانوية العامة والنظام التعليمي الجديد برياض الأطفال سيطبق بداية من سبتمبر 2018 بكل جدية.

نظام الثانوية العامة الجديد " مش معقد"

وأشار الوزير إلي أن فور إكتمال نظام الثانوية العامة الجديد سوف يتم الإعلان عن جميع تفاصيله بالكامل، مشيرا إلى أن الوزارة تحدثت عن النظام الجديد في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وأكد الوزير أن النظام الجديد تم عرضه على مجلس كبار العلماء، والمجلس الاستشاري للتعليم، والمجلس التخصصي للتعليم التابع للرئاسة، وتم مناقشته أيضا مع أساتذة بكليات التربية، وتم شرحه لأولياء الامور قائلا :" الموضوع مش سر ومش معقد".

ما نفعله يلفت انتباه العالم

وأضاف الوزير أن كل ما يتم العمل عليه الآن داخل المنظومة التعليمية بمصر يلفت إنتباه العالم، مؤكدا أنه تم دعوته في منتدي التعليم العالمي الذي يقام في 23 يناير المقبل، لإلقاء كلمة حول النظام التعليمي الجديد بمصر أمام 102 وزير تعليم على مستوي العالم، إذ إنه أكبر مؤتمر تعليمي على الإطلاق، وسيكون لمصر دور بارز فيه.

وأكد الوزير أنه دعى لحضور مؤتمر حول التعليم في دولة الأردن يوم 13 الجاري، حيث يعلن البنك الدولي عن التقرير العالمي للتعليم" هذا دليل على أن اللي بنعمله لفت نظر العالم كله وأخذ إهتمام دولي والمؤسسات الدولية المعنية بالتعليم مقدرة دا تماما".

تجريب نظام الثانوية العامة الجديد الفصل الدراسي الثانى

وقال الوزير إن نظام الثانوية العامة البديل سوف يتم تجريبه خلال الفصل الدراسي الثاني وسيتم إجراء الامتحانات عن طريق سيستم معين و"سوفت وير" سوف تختاره الوزارة عن طريق أجهزة الكمبيوتر، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى وضع "سيستم" جديد لا يكلف الدولة وفي نفس الوقت يكون هذا النظام ملك الدولة.

ندرس أخذ مناهج المدارس الدولية بالنظام التعليمي الجديد

وأكد أن الوزارة تسابق الزمن من أجل انتهاء النظام التعليمي الجديد لطلاب رياض الأطفال، وأشار إلى أنه يسعى إلى وضع نظام مصري مزيج من برنامج مدارس النيل والمدارس اليابانية.

وأشار الوزير إلى أنه من بين المقترحات على الطاولة الأخذ بمنهج مدارس النيل وتطعيمه بمناهج بناء الشخصية التي توجد في المدارس اليابانية، وأخذ الدراسات المحلية الخاصة بمصر قائلا :" وبكده يكون عندنا توليفه مصرية وبعد الانتهاء منها تكون متاحة لـ 50 ألف مدرسة وذلك ستكون للقادرين والغير قادرين".

استثمار كل مليم تم صرفه على التعليم من قبل

وقال الوزير أنه يسعي إلى استثمار كل قرش تم صرفه على العملية التعليمية من قبل واستثمار كل مجهود تم عمله للبناء عليه قائلا:" لابد أن نرشد بدل ما ننتج حاجة جديدة بتكاليف جديدة الأفضل أن نبني علي الموجود حاليا".

نوفر بديل حكومي للمدارس الخاصة والدولية

ولفت الوزير إلى أنه  يسعى إلى تخفيف الاحتياج على المدارس، بانشاء مدارس بديلة حكومية جيدة بنكهة مدارس النيل واليابانية، لكنها مصرية، وقال الوزير إن المدارس الخاصة والدولية تحولت إلى مشاريع ربحية" بيزنس" لذلك يقوم بوضع اشتراطات على أولياء الامور.

وحول القانون الخاص بالمدارس الخاصة والدولية الذي يتم إعداده قال الوزير:" شغالين عليه ونبحثه مع المستشارين القانونيين، لأنه معقد جدا ونحتاج إلى جمع المشاكل الخاصة به .

وقال الوزير "  هيبقي لينا القدرة إن إحنا نقول للناس متروحوش للمدارس الخاصة والدولية  لو إحنا وفرنا البديل وهو ما نفعله الآن".

وأشار الوزير إلى أنه من خلال البدائل المقترحة سيتم السيطرة على المدارس الخاصة والدولية"المدارس الخاصة تستخدم حيل  لكن الوزارة تحاول التصدي لها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى