تعليم البرلمان: مسح شامل لاستبعاد أنصار جماعة الإخوان من العمل بالتدريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03122017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn تعليم البرلمان: مسح شامل لاستبعاد أنصار جماعة الإخوان من العمل بالتدريس





 قالت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن االلجنة أصدرت توصيات للدكتور خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالى والبحث العلمى بإجراء مسح شامل على جميع الجامعات من موظفين وأعضاء هيئة تدريس لتنفيذ قانون الإرهاب وقانون الخدمة المدنية والجامعات على كل من يثبت انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية.



وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة وضعت شروط فيمن يتم استبعادهم من الجامعات وعلى رأسها، أن يثبت مشاركته فى أى من فعاليات التى قامت بها الجماعة الإرهابية داخل الجامعة أو خارجها، أن يثبت تحريضه على الدولة المصرية، أن يكون عضوا يكون حرض بالقول أو الفعل داخل المحاضرات.

ومن جانبه، قال خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن شباب الجامعات هم أمل المستقبل وهذه المرحلة يتم تشكيل الشباب بها وهو ما يستهدف القيام بحمايتهم من أصحاب الأفكار المتطرفة وأنصار الجماعة الإرهابية.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إنهاء خدمات أساتذة الجامعات الذين يثبت انتمائهم للإخوان يعتبر تطبيقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

وأضاف عبد العظيم، أن حرب الدولة المصرية  ضد الإرهاب والعمل على تجفيف منابعه نص عليها قانون الإرهاب، وبالتالى أى من انتمى إلى كيان إرهابى أو لم ينتموا وكانوا محرضين على العنف والإرهاب وداعمين للأفكار التكفيرية، فلابد من إدراجهم وإبعادهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى