التعليم" تفتح التسجيل لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28112017

مُساهمة 

. التعليم" تفتح التسجيل لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2018





بعد اعتماد نشرة الموانع الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، فيما تجري الوزارة تعديلا على القرار 500 الخاص بعقوبات الغش، يتم من خلالها تغليظ العقوبة لكل من يساهم أو يساعد أو يقوم بعمليات الغش بالسجن والغرامة، تفتح وزارة التربية والتعليم غدا الأربعاء ، باب التسجيل لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة

وفي السياق ذاته أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جهات سيادية تتولي طباعة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وأضافت المصادر أن الجدول الخاص بالثانوية العامة سيتم وضعه بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، مؤكدة أن الوزارة لم تضع أى جدول للثانوية العامة حتى تاريخه.

وأشارت المصادر إلى تعديلات تجري على القرار 500 الخاص بعقوبات الغش، ليتوافق مع القانون 73 لعام 2017 يتم من خلالها  تغليظ العقوبة لكل من يساهم أو يساعد أو يقوم بعمليات الغش، بالسجن والغرامة.

فيما أوضح الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تعتمد على نظام كراسة الامتحانات التى تتضمن دمج الأسئلة مع ورقة الإجابة (البوكليت)، على شكل (4) نماذج لنفس الامتحان.

وطمأن حجازي الطلاب بأنه لا يوجد أى تعديل جوهرى بها، موضحًا أنه تم الاستفادة من الملاحظات التى تمت خلال العام الماضى، وسيتم معالجتها لصالح الطلاب.

ومن بين هذه الملاحظات مراعاة أن يكون عدد الأسئلة مناسبا للزمن المحدد للإجابة، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب، وعدد المفردات.

وأشار حجازي إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع موجهي عموم المواد الدراسية؛ لمناقشة فنيات أسئلة كراسة الامتحانات لهذا العام، ومراجعة نماذج الامتحانات، لخروج امتحانات هذا العام لصالح الطالب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى